الرياضة

الرائد يكرس عقدة أبها .. والتعاون يهزم الوحدة

الشباب ينفرد بالصدارة بثلاثية الأهلي

جدة – هلال سلمان
تصوير- عثمان الشمراني- عبدالعزيز المتعاني

استعاد فريق الشباب عافيته، وانتصر في الكلاسيكو على ضيفه الأهلي (3-0) أمس في الجولة الـ 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل الشباب الهدف الأول بعد ركلة حرة، نفذها الأرجنتيني بانيغا على رأس أحمد شراحيلي الذي أودعها شباك العويس في الدقيقة 12، وبعد نصف ساعة طالب الأهلاويون بركلة جزاء لشبهة لمسة يد على محمد سالم لكن الحكم ماجد الشمراني عاد لتقنية الفيديو (الفار) ولم يحتسب شيئا لوجود تسلل في اللعبة على فتوحي، ثم تصدى العويس لتسديدة مارتينز من هجمة مرتدة (د 42)، ورد البواردي تصويبة السومة من ركلة حرة مباشرة قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، عاد السومة ليهدد مرمى الشباب بتسديدة تصدى لها البواردي (د 55)، ثم تألق العويس في إبعاد هدف عكسي من رأسية فتوحي (د 69)، ليلعب بانيغا الركنية على رأس ندياي الذي سجل هدف الشباب الثاني (د 70)، وفي الوقت بدل الضائع سجل جوانكا الثالث للشباب بعد تمريرة من البديل إيغالو، ليرفع (الليث) رصيده في الصدارة إلى 41 نقطة، في حين تجمد رصيد الأهلي عند 35 نقطة.


وفاز التعاون على مضيفه الوحدة بهدفين دون مقابل حيث تقدم (سكري القصيم) في الدقيقة 24 بهدف سجله الباراغوياني أليخاندرو غامارا “كاكو” بعد تبادل رائع للكرة بين النابت وتاوامبا ثم كاكو الذي سحب مدافعين وأسكنها شباك العويشير.
وفي الشوط الثاني، اندفع الوحدة للأمام بغية إدراك التعادل وتكتل التعاون في مناطقه الخلفية حيث تصدى حارسه أنجوس لعدة كرات خطرة من لاعبي الوحدة، ثم احتسب الحكم فيصل البلوي ركلة جزاء للتعاون بعد إعاقة وليد باخشوين لتاوامبا، سجل منها الكاميروني الهدف الثاني (د 89)، ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة، رفع بها رصيده إلى 28 نقطة، فيما توقف رصيد (الفرسان) عند 27.
وأكد فريق الرائد أنه يشكل عقدة مستعصية على نظيره أبها بعد أن حقق فوزه السادس عليه أمس من أصل 8 مواجهات جمعتهما في دوري المحترفين، مقابل تعادلين.


وكرر الرائد تفوقه بالفوز بنتيجة (3-0) حيث جاءت الأهداف جميعها في الشوط الأول، وبدأها المغربي محمد فوزير بتسديدة قوية على يسار مواطنه عبد العالي محمدي في الدقيقة 12، ثم تسبب الألماني المعار من الأهلي ماركو مارين في ركلة جزاء سجل منها المغربي كريم البركاوي الهدف الثاني للرائد (د 20)، وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثالث بعد تمريرة ساقطة من مارين (د 26).
وفي الشوط الثاني باءت محاولات أبها للعودة إلى اللقاء بالفشل، ليتكبد أبها خسارته الثالثة على التوالي ويتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الـ 11، فيما حقق الرائد الفوز بعد 3 هزائم متتالية ليرفع رصيده إلى 22 نقطة ويبقى في المركز الـ 14.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *