الرياضة

مواجهة الراقي والليث” طحن في طحن”

حاوره هاتفيا – باسم محمد علي الحربي

العمدة، أو العقرب” عماد الحوسني” مهاجم المنتخب العماني، وأحد نجوم الكرة الخليجية. يتذكر تلك الأيام الجميلة خلال تجربته الاحترافية في الدوري السعودي؛ خاصة مع عشقه النادي الأهلي، الذي حقق معه بطولة كأس الملك، ووصل معه لنهائي أبطال آسيا 2012. سجل أكثر من 53 هدفا بشعاره.. ” الحوسني” تحدث بشغف لـ” البلاد” عن تجربته مع الأهلي. وعن أبرز المواجهات التي خاضها بالكلاسيكو أمام الشباب..

• حدثنا عن تجربتك مع الأهلي هل تراها ناجحة؟
– بكل تأكيد ناجحة وكنت أتمنى المواصلة والاستمرار مع الأهلي لمواسم عديدة، ولكن إصابتي حالت دون ذلك. ولكن قضيت مع الأهلي أجمل ثلاثة مواسم لي في مسيرتي. وقد شكلت مع البرازيلي فيكتور سيموس ثنائيا رائعا، بالإضافة لتواجد المميز” كماتشو”، والكولمبي” بالمينو” ومعتز الموسى، والقائد تيسير الجاسم، ومجموعة اللاعبين الآخرين الرائعين.


• كيف ترى حظوظ الأهلي مع لقب الدوري؟
– هذا الموسم يعتبر الأقوى والأصعب في الدوري السعودي؛ بحكم تقارب المستويات بين جميع الأندية، ولا يستطيع أحد التكهن بالنتائج، ولكن الأهلي كان الأقرب في الجولات الماضية لتصدر الترتيب بفارق نقطي ممتاز؛ لولا تعثره غير المبرر.
• ما تعليقك على كلاسيكو اليوم بين الأهلي والشباب؟
– أعتقد أن لقاء اليوم سيكون” طحن في طحن” خاصة أن الفريقين يبحثان عن الفوز فقط. والفريقان مميزان هجوميا، فالشباب أحرز 39 هدفا، والأهلي 32 هدفا، ولكنهما يعانيان دفاعيا.

• ما تقييمك للمدرب” فلادان”؟
– ” فلادان” الأنسب للفريق خلال المرحلة الحالية رغم بعض الملاحظات والأخطاء التي وقع فيها. هو مدرب واضح ويتكلم بكل شفافية للإعلام عن وضع فريقه. وسبق أن وجه رسائل واضحة بحاجته للدعم ليستطيع مواصلة المنافسة. وبحكم قربي من الأهلي فمشاكل الفريق، خارج المستطيل الأخضر، وأتمنى حلها بسرعة.
• رأيك في أجانب الأهلي؟
– لم يستفد الأهلي من المحترفين الأجانب؛ باستثناء عمر السومة، وفيجسا، وربما ميتريتا في اللقاءات الأخيرة. وهناك لاعبون محليون يستحقون المشاركة بشكل أساسي كعبدالرحمن غريب الذي سيكون له مستقبل مشرق وكبير مع الأهلي والمنتخب السعودي. وكذلك علي الأسمري وسلطان مندش.

• حدثنا عن أبرز مواجهاتك أمام الشباب؟
– بداية، لم أخسر أمام الشباب أبدا، وهدفي في شباكه في نصف نهائي كأس الملك في الدقيقة الأخيرة، لقبه الجميع بالهدف القاتل، يعتبر الأغلى؛ كونه كان مفتاحًا لنيل اللقب أمام النصر في النهائي.
• كيف ترى التراشق الإعلامي بين الناديين قبل وبعد لقاءاتهما؟
– إبان لعبي للأهلي، لم نكن نلتفت لأي ضغوطات إعلامية أو تصريحات مضادة وهو ما أنصح به لاعبي الأهلي الآن. ركزوا في الملعب والفوز فقط.

• عمر السومة بدا عليه الغضب مؤخرا.. هل عندك تفسير؟
– السومة من أفضل المهاجمين الذين مروا على الدوري السعودي والكل يعرف إنجازاته الشخصية ومع الأهلي، ويكفي أنه بات الهداف التاريخي للدوري السعودي. وأنا أرى هذا التوتر والغضب طبيعيا؛ فوضع السومة الحالي في الأهلي هو أشبه بوضع” ميسي” في برشلونة الإسباني، ومعاناته من التغييرات الفنية، والمحترفين غير المؤثرين.
• رسالة للجماهير الأهلاوية؟
– أتمنى من الجماهير الأهلاوية الوقوف مع الفريق الفترة المقبلة؛ لأن الفريق مقبل على بطولات هامة وكذلك الجولات المتبقية من الدوري خاصة أن الفرصة مازالت قائمة لتحقيق اللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *