متابعات

متحدث الصحة: لم نصل لمرحلة الاستقرار في الإصابات

الرياض ـ البلاد

كشف الدكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة؛ إن مؤشرات الإصابات بفيروس كورونا في المملكة تؤكد استمرار رصد مناطق ومحافظات تسجل ارتفاعًا بأعداد الإصابات «ولم نصل في بعض المواقع المقلقة إلى استقرار تام»، لافتًا إلى أن المجتمع لم يصل مرحلة المناعة العالية.
وشدد متحدث الصحة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، متابعًا: «إننا في مرحلة حساسة جدًّا، ونحتاج مواصلة الالتزام بالتدابير الاحترازية بكل قوة؛ فالحالات الحرجة مستمرة»، مشيرًا إلى أن تطبيق الإجراءات والحصول على اللقاح هو ما يجعلنا نتجاوز جائحة كورونا. منوهًا بأن اللقاحات الآن في جميع مناطق المملكة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات كورونا أمس، أن المملكة لم تصل حتى الآن إلى مستوى الاستقرار في معدل الإصابات، مؤكدًا أن الوضع حساس في بعض المناطق. وأشار إلى أنه تم رصد إقبال كبير للحصول على لقاح كورونا في مناطق مختلفة بالمملكة، موضحًا أن أكثر من نصف مليون شخص تلقوا لقاح فيروس كورونا.
وان اللقاحات المتوفرة في المملكة معتمدة وذات مأمونية عالية كما أن فحوصات كورونا عالية الدقة وتختلف عن الفحوصات الأخرى. ودعا المتحدث الرسمي لوزارة الصحة؛ الحاصلين على الجرعتين الأولى والثانية من لقاح كورونا، بضرورة مواصلة الإجراءات الاحترازية.
وشدد على أن الهيئة العامة للغذاء والدواء لا تتنازل عن أي خطوة في عملية التأكد من فعالية اللقاحات المعتمدة، ولذلك فإن جميعها يتمتع بمأمونية وجودة عالية. كشفت وزارة الصحة أن تصدرت منطقة الرياض عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ«24» ساعة الماضية؛ وذلك بتسجيل 177 إصابة جديدة بالفيروس.
وضمن إطار التوسع في تنفيذ الحملة الوطنية للتطعيم ضد فايروس كورونا COVID-19 جهزت وزارة الدفاع 16 مركزا وعيادة موزعة في المستشفيات العسكرية بمختلف مناطق المملكة لخدمة الفئات المستهدفة من منسوبي وزارة الدفاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *