الرياضة

بورتو يستضيف اليوفي.. وإشبيلية يلاقي دورتموند

جدة – هلال سلمان

تتواصل منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بمباراتين الليلة، تجمع الأولى بين بورتو وضيفه يوفنتوس، والثانية بين إشبيلية وضيفه بوروسيا دورتموند.
وأعلن نادي يوفنتوس غياب لاعبيه البرازيلي أرتور ميلو، والكولومبي خوان كوادرادو عن اللقاء؛ بسبب الإصابة، لكنه استعاد خدمات كل من بونوتشي، وديبالا، ورامزي.
ويحتل اليوفي المركز الرابع في ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 8 نقاط عن المتصدر إنتر ميلان مع مباراة مؤجلة لفريق (السيدة العجوز) الذي يعول على التألق الكبير لنجمه كريستيانو رونالدو.

وحذر البرازيليان دانيلو، وساندرو نجما اليوفي زملاءهما من قوة بورتو وعقلية الفوز، التي تعد أحد نقاط قوته؛ حيث سبق لهما اللعب في الفريق الذي يحتل المركز الثاني في الدوري البرتغالي، كما اعتبرا أن الخطر الأكبر سيأتي من كورونا، ولكن ليس الفيروس بل اللاعب المكسيكي خيسوس كورونا.
ويدرب بورتو نجم الكرة البرتغالية السابق سيرجيو كونسيساو الذي يعول على تألق سيرجيو أوليفيرا والمالي ماريغا والإيراني مهدي طارمي، بالإضافة إلى كورونا وإيفانيسلون.

وفي اللقاء الآخر، استعاد إشبيلية في الوقت المناسب جهود لاعب الوسط أوسكار رودريغيز لكنه سيفتقد 3 من نجومه هم: قائد الفريق خيسوس نافاس، والظهير الأيسر الأرجنتيني ماركوس أكونيا، والجناح الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس.
كما سيغيب عن مواجهة دورتموند من صفوف إشبيلية كل من المدافع الفرنسي جوريس جانون ولاعب الوسط الأرجنتيني فرانكو “مودو” فاسكيز بسبب عدم قيدهما في قائمة هذا الدور من البطولة الأوروبية، بينما سيعزز صفوف الفريق كل من الظهير الأيمن أليكس فيداد -الذي لم يتواجد في دور المجموعات- ولاعب الوسط الأرجنتيني أليخاندرو “بابو” غوميز الذي انضم للفريق في فترة الانتقالات الشتوية قادماً من فريق أتالانتا الإيطالي.

أما دروتموند الذي سيخوض آخر مباراة له بقيادة المدرب تيرزيتش، فيغيب عنه الحارس بوركي، والمدافع زاغادو ولاعب الوسط أكسل فيتسل والمهاجم تورغان هازار، وربما يتمكن مونييه من المشاركة بعد عودته للتدريبات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *