الرياضة

البارسا وباريس في ذكرى الريمونتادا.. والريدز في ضيافة لايبزيغ

جدة – هلال سلمان

تعود إثارة البطولة الأقوى على مستوى الأندية في العالم، دوري أبطال أوروبا بمواجهتين الليلة في ذهاب دور الـ 16؛ حيث يستقبل برشلونة نظيره باريس سان جرمان، ويحل ليفربول ضيفا على لايبزيغ.
ولا يمكن إغفال الريمونتادا التاريخية لبرشلونة أمام باريس بمجرد ذكر مواجهتهما الليلة، التي ستأتي في أجواء مشحونة بعد الأحاديث المتزايدة عن لحاق النجم ميسي بزميله السابق البرازيلي نيمار في الفريق الباريسي، والتي بدأت من دي ماريا ثم نيمار نفسه الذي دعا (البرغوث) للاستمتاع باللعب في فريقه وامتدح جمال الحياة في العاصمة الفرنسية، ما أثار غضب الهولندي كومان مدرب الفريق الكتالوني الذي اعتبر ذلك نوعا من قلة الاحترام.

وتعتبر مواجهة البارسا اختبارا حقيقيا لمدرب باريس الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي أكد أنه درس منافسه جيدا ويملك خطة مناسبة لتجاوزه إلى دور الـ 8، لكنه سيفتقد لخدمات نجم الفريق الأول نيمار بسبب الإصابة.
وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إدارة اللقاء إلى الحكم الهولندي بيورن كويبرس.
وفي المواجهة الأخرى، يتعين على ليفربول نسيان تعثره المحلي وخوض غمار دوري الأبطال بروح معنوية عالية؛ حيث يحل ضيفا على لايبزيغ صاحب المركز الثاني في البوندسليغا خلف العملاق بايرن ميونيخ.

وتراجع (الريدز) إلى المركز الرابع في ترتيب البريميرليغ وبدأت جماهيره تقتنع بفكرة ضياع اللقب، لكن نجمه المصري محمد صلاح أكد أنه وزملاءه لم يرموا المنديل بعد، وسيقاتلون من أجل الحفاظ على اللقب والمنافسة بقوة في الـ (تشامبيونزليغ).
ووسط تراجع أداء ليفربول، يبرز (فخر العرب) كعلامة مضيئة في الفريق حيث يتصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 17 هدفا، لكن نقطة الضعف هي خط الدفاع الذي يغيب عنه أبرز عناصره وهم: فان دايك وماتيب وغوميز، ما أجبر النادي على التعاقد مع مدافعين جديدين هما بن ديفيز، والتركي أوزان كاباك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *