المحليات

تمديد لمحاذير التجمعات.. والشهر قابل للزيادة

الرياض – البلاد

بعد نجاح المملكة في العبور بسلام من الموجة الأولى من فيروس كورنا كوفيد 19، بتطبيق دقيق للمحاذير الصحية وضوابط التجمعات سواء العمالية أو في مناطق العمل أو الأسواق أو حتى التجمعات الأسرية والمناشط العامة، والعمل على رفع الوعي المجتمعي للتفاعل مع تلك الاشتراطات، قررت الجهات المختصة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة التي بدأتها مع بداية الموجة الثانية خصوصا بعد ظهور تراخي من بعض الفئات وبداية ارتفاع في مؤشر الاصابات.

ويوم أمس اكتمل مرور الـ 10 أيام الأولى التي منعت فيها الجهات المختصة التجمعات بما لا يزيد عن 20 شخصا، وتعليق البرامج والفعاليات الترفيهية، سواء من دور سينما أو صالات ألعاب داخلية في مراكز التسوق، وخدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي، مددت وزارة الداخلية تلك الاحترازات لـ 20 يوما إضافية، (بدأت اعتبارا من العاشرة مساء أمس الأحد 2 رجب الموافق 14 فبراير).

وأكدت الوزارة أن اجمالي الاحترازات التي يتم تطبقيها حاليا في الموجة الثانية سيكون 30 يوما قابلة للتمديد حسب متطلبات الوضع الوبائي.

وتحرص الجهات المختصة على تكثيف الجهود لتفادي مخاطر ارتفاع المنحنى الوبائي في مناطق المملكة، خصوصاً مع وجود مؤشرات على ذلك، والتراخي الظاهر في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة.

وشددت وزارة الداخلية على أهمية التزام الجميع بتلك الاشتراطات والمحاذير، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الأخرى الواردة في البيان السابق، الخاصة بالمناسبات، والاجتماعات، والتجمعات، والحفلات، والجنائز.

وأضاف المصدر أن جميع الإجراءات الاحترازية المشار إليها تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

وتعمل كافة الجهات المختصة في تناغم تام لتطبيق تلك الاحترازات، حيث أن التمديد وفق ما أكده مصدر مسؤول في وزارة الداخلية جاء بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *