الإقتصاد

المملكة أكبر سوق لمستحضرات التجميل والعطور والبخور

البلاد- هاشم آل هاشم

توقع تقرير اقتصادي نشرته شركة “بيزنس واير” الأمريكية المختصة بقياس الأداء الاقتصادي المستقبلي للدول في العالم، نمو الاقتصاد السعودي في مجال المستحضرات التجميلية والعطور خلال الـ4 سنوات المقبلة لتكون من أكبر الأسواق العربية في هذا القطاع.
وأضاف التقرير الصادر عن الشركة التي تتخذ من مدينة سان فرانسسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، مقراً لها أن يشهد الاقتصاد نمواً سنوياً في هذا المجال وحده 1.20 % في الفترة من 2021 وحتى العام 2025، موضحاً التقرير أن هذه النسبة تُعد كبيرة في وقت المأمول الوصول اليه من معدلات النمو في الاقتصاد السعودي هو 3.5 % من كافة القطاعات بالمملكة.

وأكد التقرير أن هناك العديد من العوامل التي تساعد على نمو وازدهار هذا القطاع ،أهمها ضخامة السوق السعودية ، حيث تعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط للبخور والمستحضرات التجميلية والعطور، لكونها مركزاً لاستقبال الوافدين والزائرين من جميع الدول العربية والآسيوية ، مشيرا إلى أن المستهلكين في المملكة يميلون إلى الإنفاق بشكل كبير على مظهرهم الشخصي في هذا القطاع تحديداً، ومع فتح مواسم الحج والعمرة بشكل كامل سيزيد الإقبال على شراء منتجات البخور والعطور.
وأشار التقرير إلى أن نمو سوق مستحضرات التجميل والعطور سيصبح خلال السنوات المقبلة من ضمن ركائز الاقتصاد السعودي الغير نفطي، حيث ستزدهر مساهمة صناعة مستحضرات التجميل والعناية الشخصية في الاقتصاد السعودي بشكل كبير ، إلى أنماط استهلاك أكبر لسوق مستحضرات التجميل والعطور. علاوة على ذلك ، يعد السعر والثقة بالمنتج من العوامل الرئيسية لإجراء عملية شراء عبر الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *