حصاد الأسبوع

مشاريع البحر الأحمر.. رفاهية إلى أبعد الحدود

جدة – البلاد

على امتداد سواحل وجزر البحر الأحمر ، تطل طموحات وأهداف رؤية 2030 ، بشواهد حضارية وتعلو معالم ومشاريع غير مسبوقة في مساحاتها وابتكاراتها لجودة الحياة ورسم مستقبل السياحة العالمية على أرض المملكة ضمن بنك الطموح الكبير للوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين ، حفظهما الله ، من خلال الإنجازات المتسارعة المتتالية ، وما يكشف عنه الأمير محمد بن سلمان ، وليس آخرها إطلاقه مشروع “كورال بلوم” للجزيرة الرئيسية بمشروع البحر الأحمر.

وفي إطار التنمية السياحية المستدامة ، تحقق لمشروع البحر الأحمر مراحل عديدة على امتداد غير مسبوق من سواحل المملكة وجزرها بهذا الشريان الأكثر ثراء في طبيعته وكنوزه البحرية التي تحتضنها المشاريع السياحية الطموحة ، ويتواصل العمل في سباق مع الزمن لاستقبال الضيوف بحلول نهاية عام 2022 مع افتتاح المطار الدولي والفنادق الأربعة الأولى، وسيتم افتتاح بقية الفنادق الـ12 المقرر إنشاؤها ضمن المرحلة الأولى في عام 2023.

وتقود شركة البحر الأحمر ، الشركة المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم عملية تطوير المشروع الذي يعد وجهة سياحية فاخرة ومتجددة ستعمل على استحداث معايير جديدة للتنمية المستدامة، وتضع المملكة في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية. وسيتم تطويره على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع من الأراضي البكر في الساحل الغربي للسعودية، ويضم أرخبيلاً يحتوي على أكثر من 90 جزيرة بكراً، كما تضم الوجهة جبالاً خلابة، وبراكين خامدة، وصحاري، ومعالم ثقافية وتراثية. هذه الخارطة الطموحة عبر مشروع البحر الأحمر ، و”كورال بلوم”، أوجزها الرئيس التنفيذي للشركة جون باغانو بقوله: “نتوقع أن ينبهر الزوار عند وصولهم لأول مرة سيكون بانتظارهم تجربة رفاهية غامرة إلى أبعد الحدود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *