الرياضة

الأسد جوميز وتحطيم الأرقام القياسية

الرياض- محمد الجليحي

سجل الفرنسي بافيتيمبي جوميز اسمه كأحد أفضل اللاعبين الأجانب في الهلال تهديفياً. الأسد الفرنسي، كما يحب أن يلقبوه، أصبح من أهم نجوم الزعيم خلال السنوات الماضية، بل يراه الكثير من أفضل اللاعبين الأجانب الذين شاركوا في الدوري السعودي على مدار التاريخ؛ بفضل أهدافه المؤثرة والحاسمة، وكذلك مشاركته مع الهلال في الحصول على البطولات المحلية والقارية.
تصدر جوميز قائمة هدافي الدوري لهذه النسخة بعدد 12 هدفا، بعد سوبر الهاتريك، الذي سجله في مواجهة العين، التي انتهت بخمسة أهداف نظيفة، جعلته يعتلي صدارة الهدافين، يليه مهاجم أبها كارلوس ستراندبيرغ، ومهاجم ضمك زيلايا، ومهاجم الباطن فابيو أبرو، وحسن العمري من القادسية، وتفاريس مهاجم الفيصلي، ولكل منهم 10 أهداف.

تخصص جوميز في الأرقام القياسية، حتى وهو يعيش حالة فنية غير جيدة، ليست بجديدة، فهو صاحب الرقم القياسي لأسرع هاتريك في دوري أبطال أوروبا؛ إذ سجل 3 أهداف لنادي ليون الفرنسي ضد نادي دينامو زغرب الكرواتي في 7 دقائق عام 2011.
وفي ذلك العام، حقق الأسد الفرنسي أرقاما جيدة مع ليون؛ حيث لعب 244 مباراة، ساهم 109 أهداف، وسجل 95 هدفا، وصنع 14 هدفا أخرى. وبعد انتقاله لنادي غلطة سراي التركي لعب له (40) مباراة ساهم في (38) هدفا، وسجل(32) وصنع(6) أهداف، وحقق في تلك السنة هداف ولقب الدوري التركي.
واستمر جوميز في تسجيل الأرقام القياسية، وسجل اسمه كأول لاعب في الدوري التركي يسجل سوبر هاتريك في الشوط الأول في إحدى لقاءات الفريق التركي.

الأسد والهلال
انضم الأسد الفرنسي لصفوف الهلال في صيف عام 2018 قادماً من غلطة سراي التركي بقيمة قاربت 6 ملايين يورو، وأصبح بعدها الهداف التاريخي لأجانب الهلال، بعد أن تخطى الرقم المسجل باسم البرازيلي إدواردو (81) هدفا، الذي مثل الهلال من عام 2015 حتى 2020.
فقد سجل جوميز 90 هدفاً حتى الآن خلال أكثر من (100) مباراة خاضها مع نادي الهلال في مختلف المسابقات المحلية والقارية،
ففي دوري ابطال آسيا عام (2019) التي حقق بطولتها الهلال، استطاع اللاعب الفرنسي حصد جائزة أفضل لاعب في البطولة وتوج أيضاً بلقب الهداف.
لاعب كبير، وأرقامه تشهد له؛ حتى وهو يمر بمستوى فني غير مرض لعشاق الزعيم، ولكن هل يكون لقاء العين الأخير، الانطلاقة الجديدة للأسد والنهوض بفريقه بعد عدة مباريات سيئة، والحفاظ على بطولة الدوري؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *