الرياضة

نجوم الأهلي والاتحاد السابقون يسردون ذكرياتهم في الديربي الأعرق

جدة- باسم محمد الحربي

يرتبط نجوم الأهلي والاتحاد السابقون بذكريات جميلة وأخرى حزينة، أثناء مشاركاتهم في ديربي الغربية المثير، خلال فترة ركضهم على المستطيل الأخضر.
“البلاد” استرجعت معهم أبرز وأجمل ذكرياتهم خلال مشاركاتهم في الديربي الأعرق والأشهر.

بصاص: أول ديربي في عمر الـ 17
عاد قائد فريق الاتحاد الأسبق مروان بصاص إلى ذكرياته في الديربي لأول لقاء خاضه أمام الأهلي، في عام 1985. تلك الفترة التي كان يمثل فيها الفريق الأول بالإضافة للأولمبي والشباب بحكم تميزه، وكان عمره حينها 17 عاما، وقد انتهى اللقاء لمصلحة الاتحاد بهدف وحيد. ويضيف: من أجمل اللقاءات التي شاركت فيها أمام الأهلي، الذي انته بتعادل إيجابي 4/4؛ حيث صنعت هدفين من الأهداف الأربعة عن طريق الكرات العرضية.

بدرة: أجمل البطولات أمام الاتحاد
أما المحترف التونسي السابق في فريق الأهلي خالد بدرة فقال: إن الديربي بين الأهلي والاتحاد، يعتبر أجمل اللقاءات التي شارك فيها طيلة مسيرته الكروية؛ بحكم الإثارة والحماس التي دائما ما تشهدها لقاءات الفريقين في جميع المسابقات. وأضاف: بأنه يمتلك ذكريات جميلة وأخرى حزينة في اللقاءات التي شارك فيها أمام الاتحاد؛ فمن الذكريات الجميلة الفوز على الاتحاد 3/0 في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد في موسم 2006 والذي سجل فيه الهدف الثالث عن طريق ركلة جزاء، ومن الذكريات الحزينة الخسارة أمام الاتحاد في نهائي بطولة خادم الحرمين الشريفين 2/3 موسم 2003 تلك الفترة التي كانت الفريق في أفضل حالاته النفسية والفنية بعد تحقيق البطولة العربية المجمعة، التي أقيمت في جدة.

عامر:” النفسي” سر انتصاراتنا على الاتحاد
من ناحيته قال قائد فريق الأهلي السابق يحيى عامر: يعتبر العامل النفسي في لقاءات الديربي أمرا هاما وإيجابيا للاعبين، وإبعادهم عن الضغوطات، وهذا ما جعلنا نحقق العديد من البطولات ونتفوق على الاتحاد كلاعبين في الجيل السابق؛ ففي تلك الفترة كان مدرب الفريق ديدي سانتانا يرفض أن نصعد الباص، ونحن صامتون، فقد كان يطلب منا الغناء والتصفيق لرفع معنوياتنا للدخول للقاء، بحماس ورغبة قوية للفوز، ومن الصدف أنه أثناء ذهابنا للملعب، كنا نلتقي بزملائنا بفريق الاتحاد في الطريق؛ حيث كانوا يستغربون من تفاعلنا وتصفيقنا، ولله الحمد، كانت جميع نتائجنا مميزة أمام الاتحاد في تلك الفترة، فقد استطعنا التغلب عليهم بنتائج كبيرة، بالإضافة إلى المستوى والأداء مثل نتيجة 5-2، وكذلك النتيجة الشهيرة عام 1399 في نهائي كأس الملك 0/4.

سويد: ذكرياتي مشتركة مع الناديين
يفتخر لاعب الأهلي والاتحاد الأسبق إبراهيم سويد بتمثيله للفريقين خلال مسيرته الكروية؛ حيث نشأ وترعرع في النادي الأهلي، وحقق معه عدة بطولات، ثم انتقل للاتحاد، وتوج معه ببطولات محلية وقارية، وأشار سويد إلى أن أول ديربي شارك فيه كان في 1416هـ في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، الذي انتهى لمصلحة الاتحاد 1/3، وأضاف: يعتبر ديربي 1418هـ، الذي انتهى 1/0 للأهلي الأجمل؛ لتواجد ثلة من أبرز نجوم الكرة السعودية؛ سواء في الأهلي أو الاتحاد، كذلك نهائي كأس ولي العهد 1422هـ من الذكريات الجميلة للسويد مع الأهلي بحكم أنه ساهم بتحقيق اللقب أمام الاتحاد بنتيجة 2/1، وبعد انتقاله للاتحاد، كان ديربي 2003 الذي حسمه الاتحاد 2/4 مميزا؛ حيث شهد تألق سويد، وسجل الهدف الرابع لفريقه عن طريق كرة صاروخية من مسافة بعيدة.

حداد: أجبرت الاتحاديين على الحداد
حارس مرمى فريق الأهلي السابق عبدالهادي حداد قال: إن أول لقاء رسمي شارك فيه أمام الاتحاد كان موسم 1410هـ، الذي أبدع فيه وساهم في انتصار فريقه في تلك المباراة 0/2، وكان سدا قويا أمام مهاجم فريق الاتحاد السابق صلاح المولد، وقد كان الاتحاد سبب حصوله على جائزة نجم الأسبوع في تلك المباراة، ولا ينسى ما كتبته وسائل الإعلام في تلك الفترة عنه بأن الحداد أدخل الاتحاد في حداد. ، وأضاف: إنه لم يخسر أمام الاتحاد إلا في لقاءين فقط، وأكد أن الديربي لم يتغير عن السنوات الماضية؛ حيث مازال يحتفظ بالقوة والاهتمام الجماهيري الكبير، وهذه ميزة ديربي الغربية .

بهجا: سجلت في شباك الأهلي من صاروخيات
لاعب الاتحاد السابق المغربي أحمد بهجا قال: إنه كان يستمتع بالأجواء الجماهيرية الصاخبة في ملعب الأمير عبدالله الفيصل، وأكد أنه في كل لقاء أمام الأهلي كان يتمنى أن يحرز الأهداف من أجل إسعاد الجماهير الاتحادية، وتسجيل اسمه في تاريخ المسجلين في هذا الديربي المثير، ويضيف بأنه كان يجد منافسة قوية من مدافعي الأهلي في تلك الفترة مثل عبدالله سليمان الذي كان من أبرز المدافعين السعوديين والعرب في تلك الفترة، وأشار إلى أنه وفق بالتسجبل في شباك الأهلي عن طريق كرات ثابتة من مسافات بعيدة، ويعتبرها الأجمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *