الأخيره

«صلة» ينافس في مهرجان تامبيري السينمائي

جدة – خالد بن مرضاح

يعرض الفيلم السعودي القصير «صِلة»، للمخرج حسام الحلوة، للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان تامبيري السينمائي للأفلام القصيرة بفنلندا منتصف مارس المقبل.
وحصل الفيلم على ـجائزة النخلة الذهبية لأفضل مخرج عندما عرض في مهرجان “أفلام السعودية”، وينافس حاليا على جائزة عالمية عبر مهرجان تامبيري الذي يعد من أهم مهرجانات الأفلام القصيرة الأوروبية.

ويضم برنامج الدورة الحالية نحو 250 فيلما، حيث ستقام أغلب العروض على المنصة التلفزيونية للمهرجان، وستكون متاحة في الفترة من 10 إلى 21 مارس، بينما تدور أحداث فيلم “صلة” حول خالد ووالده اللذين يضطران إلى التعامل مع غياب والدة خالد وسط انحسار أرضية التعامل المشتركة بينهما، إذ ينتمي خالد إلى جيل مختلف تماما عن والده، وعندما لا يتمكن من إظهار اختلافه بحُرية فإن علاقتهما تصبح شكلية وجوفاء. يذكر أن المخرج حسام الحلوة شارك بأعمال أخرى في مهرجانات أفلام بعدد من البلدان المجاورة، وتميزت أعماله السينمائية ونالت عدد من الجوائز، كما أنتج ثلاثة أفلام قصيرة عبر مجموعة “تلاشي” السينمائية، منها الفيلم القصير «عودة» سنة 2010 الفائز بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان الخليج السينمائي، كما شارك في تأليف جزأي المسلسل التلفزيوني «شفت الليل».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *