المحليات

العقوبات مستمرة والجولات مكثفة.. والإغلاق لحسم المخالفات

البلاد – جدة – الطائف
الدمام – حمود الزهراني

تواصلت حملات الرقابة من قبل أمانات المناطق على كافة المنشآت والمراكز التجارية الكبرى؛ لرصد الالتزام بالتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفيما تم رصد الكثير من المخالفات كانت العقوبات المشتملة على الإغلاق بالمرصاد، حيث أغلقت أمانة جدة 133 منشأة خلال 1223 جولة رقابية شملت 19 بلدية فرعية، رصدت خلالها 230 مخالفة.

وفي القطيف، أغلقت البلدية 64 منشأة مخالفة، خلال 401 جولة، خلال الـ 6 أيام الماضية. وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، أنه تم رصد 17 بلاغا احترازيا، وقال: إن البلدية تحرص على متابعة المنشآت الغذائية والمؤسسات والأنشطة التابعة لرقابتها بشكل يومي من خلال الزيارات التفتيشية.

وفي الطائف، أغلقت الأمانة 40 منشأة، وأصدرت 122 مخالفة، خلال 3400 جولة رقابية نفذتها خلال اليومين الماضيين.

يذكر أن الجولات شملت متابعة المراكز والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي للتأكد من تطبيقها للبروتوكولات الوقائية والإجراءات الاحترازية، وتعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية، بجانب إغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق، والصالات والمراكز الرياضية، بالإضافة لقاعات الأفراح والمناسبات وما في حكمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *