رياضة مقالات الكتاب

صدارة الليث احترافية

بعد غياب لسنوات، تصدر فريق الشباب – الليث الأبيض- الترتيب العام لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 35 نقطة بعد انقضاء الجولة 17، وبعد الانتصار الكبير الذي حققه الفريق على الرائد برباعية مساء السبت.

الفريق الشبابي هذا الموسم مختلفا كليا عن السنوات السابقة، فقد عمل رئيسه خالد البلطان خلال السنتين الماضيتين على إعادة توهج شيخ الأندية مجددا، ووضعه في صورة المنافس الدائم على البطولات المحلية بعد غياب لسنوات عن تحقيق الألقاب.

تعاقدات أجنبية ذات قيمة فنية كبيرة؛ أبرمها الشباب بداية مع المايسترو الأرجنتيني بانيجا، والمهاري البرتغالي مارتنيز والدبابة البشرية الفريد ندياي بالإضافة الي التعاقدات المحلية كالحارس الواعد زيد البواردي، وأحمد شراحيلي، ونهاية بلاعب مانشستر يوناتيد الانجليزي سابقا النيجيري إيجالو.

تألق الفريق الشبابي وتصدره للدوري جاء بعد قرار الإدارة الشبابية بإقالة المدرب البرتغالي كاتشينا من منصبة وإسناد المهمة لمدرب فئة الشباب بالنادي الأسباني كارلوس هيرنانديز الذي نجح في إيجاد الطريقة والتوليفة المناسبة للفريق محققا 16 نقطة، من أصل 18 نقطة منذ استلامه مهمة الإدارة الفنية للفريق.

ما يقوم به رئيس النادي خالد البلطان من عمل احترافي، استفاد من خبرته العريضة في مجال إدارة الأندية خلال ترؤسه لنادي الشباب في فترات سابقة انعكس بشكل إيجابي على المستويات الفنية التي يقدمها الفريق الشبابي حاليا وعندما يكون عمل الإدارة منظبطا تسير كل المنظومة نحو تحقيق الهدف المرسوم لها.

نجح البلطان في إعادة صياغة الفريق الشبابي من جديد، بعد أن كان الفريق يترنح لسنوات ما بين مراكز الوسط، وابتعاده لفترات طويلة عن تحقيق أي منجز. عاد أبو الوليد ورتب أوراق النادي من جديد وظهرت بصماته الإدارية خلال هذا الموسم؛ من خلال تعاقدات نوعية والعمل الإداري الاحترافي الذي يقوده.
وصفقة انتقال عبد الله الحمدان للهلال برهان حقيقي على حسن إدارة خالد البلطان لملفات ناديه؛ حيث استفاد من اللاعب فنيا حتى آخر يوم له، وكسب المال من الهلال.

نوافذ رياضية
– الخميس لنا موعد مع ديربي جدة الأهلي والاتحاد فمن سيكون المنتصر يا ترى؟
– الهلال الي أين يسير؟ تذبذب غير طبيعي في مستوياته الفنية!
– اليوم يلعب النصر والهلال مباراتيهما المؤجلتين.. فهل سيواصل النصر انتصاراته أمام الفتح، وينهض الهلال من كبوته أمام العين ؟
– عاد الثنائي السومة ومتيريتا؛ فعادت معهما نغمة الفوز للفريق الأهلاوي.
khalidtayyari@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *