اجتماعية مقالات الكتاب

تعزيز الاعتدال

نشر في هذه الجريدة خبر رئيسي بعنوان بارز عن تكريم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لعادل بن أحمد الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية لعام 1441هـ – 2020م.
جاء ذلك لدى ترؤس سموه حفظه الله اجتماعاً في مقر الامارة بجدة بحضور رئيس جامعة الملك عبدالعزيز نائب رئيس أمناء الجائزة الدكتور عبدالرحمن اليوبي وعميد معهد الاعتدال الأمين العام للجائزة الدكتور الحسني يحيى.

وبهذه المناسبة قال سموه: يسعدني أن أعلن الفائز بجائزة الاعتدال في دورتها الرابعة للعام 1441هـ – 2020م وهو معالي الأستاذ عادل بن أحمد الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء نظير الجهود المتميزة والواضحة التي مثلت المملكة في المحافل الدولية مستنداً على مبدأ الاعتدال السعودي في السياسة الخارجية في ظل توجيهات القيادة الرشيدة التي عزز من خلالها صورة إيجابية عن المملكة قيادة وشعباً جوهرها التسامح والطرح الفكري والسياسي المعتدل في كافة المحافل والمنصات الدولية.

وقدم سموه الشكر الخالص لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على كل ما تحظى به هذه البلاد وانسانها من اهتمام وتقدير للفكر والثقافة. وكان قد تم ترشيح أكثر من 140 جهة وشخصية للجائزة في مجالات الإنسان والمجتمع والسياسة والدبلوماسية والفكر والمعرفة والعلوم التقنية ووقع الاختيار على شخصية الجبير لجهوده الكبيرة في الاعتدال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *