الرياضة

الأهلي يسحق الوحدة ويتصدر.. والفيصلي ينتصر أخيرا

جدة – هلال سلمان
تصوير – عبدالعزيز المتعاني

تصدر الأهلي جدول الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم، بعد فوزه الكبير في الكلاسيكو على الوحدة بنتيجة (4-2) أمس في الجولة الـ 17 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

شهدت المباراة إثارة كبيرة في شوطها الأول؛ حيث تقدم الأهلي بهدف مبكر سجله حسين المقهوي في الدقيقة 7 بعد مجهود رائع من عبد الرحمن غريب، ثم أضاف زميله سلمان المؤشر الهدف الثاني (د 13) من عرضية ليما، لكن الوحدة رد بهدف أول عبر حسين العيسى (د 17) من تمريرة يوسف نياكاتي ثم تبادل اللاعبان الأدوار فصنع العيسى الملقب بـ (كيتا) هدف التعادل لنياكاتي (د 24).


وفي الشوط الثاني، حاول الفريقان زيادة الغلة لكن جميع المحاولات لم تنجح، إلى أن نجح ميتريتا في تسجيل هدف الفوز للأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وأضاف السومة الرابع (د 90+3) ليؤمن فوز (الراقي) الذي تصدر جدول الترتيب مؤقتا برصيد 33 نقطة، فيما توقف رصيد (الفرسان) عند 21 نقطة.


واستعاد فريق الفيصلي نغمة الانتصارات، بعد أن غاب عنها في الجولات الثمانية الماضية، بتغلبه على مضيفه الباطن بهدفين دون رد، ليرتقي للمركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة، بينما تجمد رصيد الباطن عند 17 نقطة في المركز الرابع عشر.
باغت الفيصلي نظيره الباطن بهدف مبكر عند الدقيقة 6 عن طريق مهاجمه جوليو تفاريس، بعد جملة تكتيكية مميزة نفذها زملاؤه قبل أن ترتد الكرة من الحارس على قدم أحمد أشرف الذي هيأ كرة مثالية إلى مسجل الهدف ليسددها مباشرة في الشباك، ثم أضاف تفاريس الهدف الثاني، بعد متابعته عرضية محمد القاسم برأسه (23).

وفي الشوط الثاني، لم يتمكن أي من الفريقين زيارة شباك الآخر؛ لتأتي صافرة النهاية معلنة فوزًا مستحقًا للفيصلي.

الشباب والصدارة
وتختتم اليوم الجولة الـ 17؛ حيث يحل القادسية ضيفا على ضمك في الـ 4 عصرا، ويستقبل الشباب نظيره الرائد في الـ 6:20 مساء؛ سعيا لاستعادة صدارة الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *