المحليات

بحث أحدث معالجات المياه في منتدى الرياض.. الأحد

جدة- ياسر بن يوسف

يبحث منتدى المياه السعودي في دورته الثانية الذي يقام في الرياض الأحد القادم (في الفترة من 7/9 فبراير الجاري)، الأساليب الحديثة في المعالجة الأولية للمياه في محطات التناضح العكسي، التخصيص والاستثمار في قطاع للمياه، والتميز التشغيلي والشبكات الذكية.

وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، تنظم وزارة البيئة والمياه والزراعة، بمشاركة عدة جهات، المؤتمر الذي يحظى بمشاركة عدد من المسؤولين والعلماء والخبراء في مجال المياه من جميع أنحاء العالم، منوهًا بأهمية المنتدى في إبراز جهود المملكة وإنجازاتها في قطاع المياه وتطويره، بما في ذلك تحلية المياه والتوزيع والاستثمارات والتشريعات التي تسهم في رقي الأداء في قطاع المياه وتجويده.

وأوضح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشؤون المياه الدكتور عبدالعزيز بن محارب الشيباني أن المنتدى يهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة لقطاع المياه، وتبادل الخبرات في هذا المجال، إلى جانب أهدافه في استقطاب الاستثمارات، وزيادة المحتوى المحلي وتوطين تقنيات المياه، وتحقيق التكامل في قطاع المياه، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية قطاع المياه في مجالات الحياة المختلفة.

وأضاف إنه سيتم عقد 8 ورش عمل و4 جلسات نقاش، لتعزيز الاستفادة من مصادر المياه التقليدية، وتحسين جودة مياه الشرب، بالإضافة إلى معرض مصاحب يضم ما يقارب 45 جهة من القطاعين العام والخاص، وتوقيع (13) اتفاقية على هامش المنتدى من قبل الوزارة والمؤسسات الشقيقة وتدشين منصة “ري”.

وشددت الوزارة على أهمية التزام المدعوين لحضور المنتدى تحميل تطبيق “توكلنا” لتسهيل دخولهم، كما سيشارك في المنتدى فريق طبي وتوفير غرفة عزل طبقاً للإجراءات الاحترازية ولمتابعة تطبيق التباعد وفق التعليمات الصادرة بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *