الرياضة

برشلونة يواجه غرناطة في ربع نهائي الكأس

جدة – البلاد

يسعى برشلونة ونجمه المتألق ليونيل ميسي، إلى نقل نتائجه الجيدة المتواصلة في الدوري الإسباني إلى مسابقة الكأس، حين يخوض مواجهة حذرة أمام غرناطة اليوم الأربعاء في ربع النهائي، الذي يشهد غياب قطبي العاصمة ريال، وأتلتيكو مدريد.

وقد تأهل برشلونة إلى الدور ربع النهائي بشق الأنفس، حينما فاز على رايو فايكانو من الدرجة الثانية (2-1) في ثمن النهائي، لكن في المباراة المرتقبة الليلة أمام غرناطة، ينتظر أن يكون الفريق الكاتالوني في معنويات مرتفعة بعد فوزه الأخير في الدوري على بيلباو الذي أتاح له ضرب عصفورين بحجر واحد؛ فقد ثأر من الفريق الباسكي حين تغلب عليه (2-1) الأحد الماضي، بينها هدف رائع من ركلة حرة لميسي، وحصد 3 نقاط ارتقى بها إلى المركز الثاني في الليغا خلف أتلتيكو مدريد المتصدر بفارق 10 نقاط.

وإن بدا تحقيق لقب الدوري صعب المنال، فإن المدرب الهولندي رونالد كومان بات قادراً نسبياً على ضمان مقعد لفريقه في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وبالتالي سيسعى على الأقل إلى تحقيق أول ألقابه مع النادي الكاتالوني منذ وصوله إلى سدة التدريب الصيف الماضي بدلاً من المقال كيكي سيتيين.
لكن رغم ذلك، لن تكون المهمة سهلة أمام غرناطة، سابع ترتيب الدوري بـ29 نقطة، المتأهل إلى ربع النهائي بسداسية نظيفة في مرمى نافالكارنيرو من الدرجة الثالثة.
ويتطلع دييغو مارتينيز مدرب غرناطة إلى وضع بصمة للفريق الأندلسي في بطولة كأس ملك إسبانيا، التي شهدت نسختها السابقة وصول غرناطة إلى الدور نصف النهائي، لكنه خسر أمام بيلباو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *