المحليات

الاعتماد المؤسسي لـ «صحية» سلطان العسكرية

البلاد – الرياض

حصلت كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران التابعة للإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة على الاعتماد المؤسسي المشروط للفترة من ديسمبر 2020م إلى نوفمبر 2024م من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب.

ويتطلب الاعتماد من المؤسسة التعليمية إعداد تقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة لجميع النشاطات العلمية والإدارية والخدمية لتحديد مستويات الجودة لديها استناداً على معايير الاعتماد المعدة من قبل الهيئة بالإضافة إلى تقويم خارجي من قبل فريق مستقل للتحقق من صحة نتائج تلك الدراسة والحكم على مستويات جودة الأداء واستيفاء العناصر الرئيسية في معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي والمسوغات النظامية لممارسة عملها. ويقوم على التدريس 153 عضوا، وتضم الكلية 9 برامج بكالوريوس وبرنامج واحد للدبلوم، وتشمل 8 أقسام اكاديمية.

وعلى مدى الأعوام الماضية بلغ عدد الخريجين من الكلية 1495 خريجا، و996 خريجة. ووفق عميد كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران د. عيدان بن موسى الزهراني، فإن الكلية ينتظم فيها ما يقارب من 1100 طالب وطالبة (نحو 621 طالبا، و470 طالبة)، في برامجها الـ 11 لمرحلة البكالوريوس، والمعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ويؤكد عميد الكلية أنها كانت على مدى الثلاثين سنة الماضية رائدة في مجال البحث والممارسة والتعليم حتى أضحت الخيار الأمثل للطلاب والطالبات الراغبين بالإلتحاق بالتعليم الجامعي والتخصص في المجال الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *