الرياضة

لمحة عن أبرز النجوم السعوديين المشاركين بالبطولة

جدة- خالد بن مرضاح

 أكد مدرب المنتخب الوطني السعودي للجولف، السيد جيمي ماكونيل أن بطولة السعودية الدولية  تحظى بمشاركة نخبة من أفضل لاعبي العالم، بالإضافة لبعض اللاعبين السعوديين الموهوبين، وقدم ماكونيل نظرة حصرية على الاستعدادات الخاصة بثلاثة من أبرز لاعبي الجولف السعوديين، واستعدادهم للمنافسة على أرض ملعب ونادي الجولف الريفي رويال غرينز ضمن الجولة الأوروبية يوم الخميس، قُبيل انطلاق فعاليات بطولة السعودية الدولية للجولف.

سعود الشريف

الاستعداد:

“كان سعود أكثر اللاعبين الثلاثة تنافسية في رياضة الجولف في عام 2020 قبل تطبيق تدابير الإغلاق؛ إذ فاز بجائزة الهواة ضمن جولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البحرين مُسجلاً 66 نقطة استثنائية ووصل إلى التصفيات النهائية من بطولة البحرين المفتوحة للهواة في وقت لاحق من العام أيضاً. وعانى جميع أعضاء المنتخب الوطني في صعوبات في التمرين بسبب القيود المفروضة؛ إذ اضطررت إلى تدريبه عن بُعد بواسطة تطبيقي زووم وفيس تايم، حيث كُنت أرسل له مقاطع الفيديو والخطط التدريبية لمواصلة تحسين مستواه والحفاظ على نشاطه. وتوجه سعود إلى دبي الأسبوع الماضي لقضاء أسبوع تدريبي استعداداً للبطولة معنا حيث قُمنا بتعريفه على لوك جوي المساعد الجديد. ووضعناه تحت ضغط كبير لنرى كيفية تعامله مع هذه الأوضاع وكان أداؤه رائعاً. وأنا متحمس لرؤية مستوى أدائه خلال البطولة”.

نقاط القوة

“لديه قدرة استثنائية على التحكم بالكرة والمسافات. كما يتميّز بضرباته القوية”.

فيصل سلهب

 الاستعداد:

كان العام الماضي فترة استثنائية بالنسبة لفيصل، لا سيما وأنّه عجز عن مغادرة المملكة العربية السعودية ولم يكن قادراً على السفر وممارسة الجولف. ووظفنا له المدرب غرانت سميث المتميّز من أبوظبي، الذي انضم بدوره إلى المنتخب السعودي في الرياض. ونجح غرانت بالفعل في تحفيزه على تعزيز جهوده والتدرب والتركيز بشكل أكبر. وجاءت دعوة المدرب غرانت مفاجئة خلال استعداداته لموسم عام 2022، ولكن كُنا سعداء بانضمامه إلى المنتخب حيث بدأ بالاستعداد على أعلى المستويات منذ ذلك الحين، حيث بدأ التدريبات على أرض ملعب رويال غرينز منذ الأسبوع الماضي، للتحضير للبطولة ولضمان تقديم أفضل مستويات الأداء.

نقاط القوة

تُعتبر قوته أكبر مميزاته بلا شك. بالإضافة إلى سرعة ضرباته الهائلة، وستكون مهمته على أرض ملعب الجولف سهلة للغاية في حال حافظ على مستويات السرعة لديه.

عثمان الملا

 الاستعداد:

“عثمان هو محترف الجولف الوحيد الذي ما زال في المملكة. وكانت جميع تدريباته خلال هذا العام عن بُعد، مثل باقي اللاعبين. وعاد الملا إلى المملكة العربية السعودية قبل إجراءات الإغلاق الأخيرة وبقي فيها منذ ذلك الحين. كما بذل جهوداً دؤوبة على مدى الشهرين الماضيين لتحسين أسلوبه في الضربات، ويبدو أنّه نجح في مهمته في الوقت المناسب قبيل انطلاق البطولة الأسبوع الجاري، لا سيما وأنّه كان جاداً في استعداداته لها. وهو متحمس لتعزيز مسيرته الاحترافية والآفاق التي قد يصل إليها في لعبة الجولف. وآمل أن يمنحه هذا الأسبوع بعضاً من الزخم اللازم على مدار العام الجاري، ما سيعود عليه بالفائدة على المدى الطويل، في بطولات مثل جولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تعدّ فرصة مميزة بالنسبة له”.

نقاط القوة

يتميز بقدرة استثنائية على إيصال الكرة إلى حيث يريد في أرجاء الملعب، واستغلال الظروف لصالحه وتسجيل أكبر قدر ممكن من النقاط. كما يتسم بمستواه المستقر وثباته على أرض الملعب.

وتنطلق بطولة السعودية الدولية للجولف، يوم الخميس في 4 فبراير وتستمر لغاية الأحد في 7 فبراير، وسيتم بث مجرياتها مباشرة على قناة السعودية الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *