الرياضة

الأهلي يخسر بالتعادل والرائد يعود برباعية والقادسية يرفض الخسارة

جدة – هلال سلمان
تصوير- ريان أبوهبرة

أهدر الأهلي فرصة مزاحمة الشباب على الصدارة، عندما اكتفى بالتعادل مع الباطن (2-2) أمس في ختام الجولة الـ 16 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تقدم الأهلي برأسية معتز هوساوي في الدقيقة 11، ورد الباطن سريعا عبر صالح آل عباس (د 16)، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بعد الرجوع لتقنية الفيديو (الفار) سجل منها سلمان المؤشر الهدف الثاني (د 28)، وأهدر علي الأسمري ليعود آل عباس ويسجل التعادل للباطن (د 43).

وشهد الشوط الثاني عودة المغربي إدريس فتوحي بعد غياب بسبب الإصابة، وحاول الطرفان زيارة الشباك دون جدوى، ليكتفي الفريقان بالتعادل الذي رفع رصيد الأهلي إلى 30 نقطة في المركز الثالث، والباطن إلى 17 نقطة تراجع معها للمركز الـ 13.

وفي الدمام، تمكن القادسية بـ 10 لاعبين من الظفر بنقطة ثمينة أمام ضيفه الوحدة الذي تقدم بهدفين دون رد في الشوط الأول، لكن أصحاب الأرض عادوا في اللقاء الذي انتهى بالتعادل (2-2).

سجل للوحدة هزاع الغامدي(د )15، وأنسيلمو(د 29)، ورد القادسية بهدف حسن العمري (د 53)، ثم نجح في تسجيل التعادل عبر الملغاشي أندريا (د 78)؛ ليرتفع رصيد الفريقين إلى 21 نقطة في المركزين الثامن والتاسع.


وحقق الرائد فوزا كبيرا على ضيفه ضمك (4-2) حيث تقدم الأخير بهدف مبكر بعد 50 ثانية برأسية نجمه الأرجنتيني زيلايا، لكن الرائد سجل التعادل عبر نجمه المغربي كريم البركاوي (د 32)، وتلقى الضيوف ضربة موجعة بطرد الأرجنتيني فيتور في الوقت بدل الضائع من زمن الحصة الأولى، واستغل الرائد النقص العددي ليضيف هدفين عبر البركاوي نفسه (د 58 و61)، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء قلص منها ضمك الفارق عبر الكرواتي أنتوليتش (د 77) لكن البركاوي أضاف الرابع له ولفريقه ( د 93) مسجلا (سوبر هاتريك) رفع رصيد فريقه إلى 19 نقطة صعد بها للمركز الـ 11، فيما تجمد رصيد ضمك عند 12 نقطة في المركز قبل الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *