الرياضة

“ أنجيلو” و” إيغالو” على أعتاب الشباب

الرياض – هاني البشر

كشفت مصادر” البلاد” عن وجود مفاوضات بين نادي الشباب مع أنجيلو هنريكيز لاعب نادي مانشستر يونايتد السابق، الذي يلعب حالياً في صفوف أونيفرسيداد دي تشيلي.
وقدم الشباب عرضاً للتعاقد مع اللاعب، ويريد نادي أونيفرسيداد دي تشيلي التخلص من لاعبه أنجيلو هنريكيز؛ وذلك بسبب الإصابات، وهبوط مستواه في الفترة الأخيرة مع الفريق. الجدير بالذكر أن أنجيلو هنريكيز سبق له اللعب في صفوف نادي مانشستر يونايتد في الفترة من 2013 حتى 2015؛ حيثُ خرج خلالها في أكثر من تجربة مثل ويجان ودينامو زغرب وريال سرقسطة على سبيل الإعارة من المان يونايتد. وفي السياق، اقتربت الإدارة من إنهاء إجراءات التعاقد مع المهاجم النيجيري أوديون إيغالو البالغ من العمر 31 عاما قادما من نادي شانغهاي الصيني.

وسيشكل إيغالو إضافة قوية لخط هجوم الشباب بما يمتلكه من خبرة طويلة في الملاعب الأوروبية؛ حيث لعب في الدوريات الثلاث الكبرى، وهي الدوري الإيطالي والإسباني والإنجليزي.

وبعد أن بدأ مشواره مع فريقي برايم وجوليوس بيرغر في نيجيريا، استهل إيغالو رحلته الأوروبية مع لين النرويجي عام 2007 (وهو الفريق ذاته الذي بدأ فيه الحارس العماني الشهير علي الحبسي مسيرته في القارة العجوز)، ثم انتقل إلى أودينيزي الإيطالي عام 2008 الذي أعاره إلى غرناطة الإسباني وتشيزينا الإيطالي وواتفورد الإنجليزي الذي اشترى عقده عام 2014 ليخوض مع 3 مواسم ناجحة؛ منها موسمان في البريميرليغ، قبل أن يبدأ رحلته الآسيوية مع نادي تشانغتشون ياتاي الصيني لموسمين ومثلهما في شانغهاي، مع فترة إعارة إلى مانشستر يونايتد في الموسمين الأخيرين؛ حيث سجل 5 أهداف في 25 مباراة بقميص (الشياطين الحمر)، ومع منتخب نيجيريا سجل إيغالو 16 هدفا في 35 مباراة، وكان هداف تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا وهداف كأس أمم أفريقيا 2019، وشارك في المونديال الأخير مع (النسور الخضراء).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *