المحليات

في 166 ثانية الربيعة يختصر حماية 37 مليونا

في 166 ثانية الربيعة يختصر حماية 37 مليونا

البلاد – جدة

اختصرت كلمات الصراحة والوضوح التي أعلنها وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بشأن وضع انتشار فيروس كورونا كوفيد 19،. أمس عبر مقطع فيديو قصير لا يتعدى طوله دقيقتين و46 ثانية، الواقع الذي يحاول البعض غض الطرف عنه، أو اخراج أنفسهم منه.

قالها الوزير بوضوح، من أجل حماية أكثر من 37 مليون يمثلون عدد سكان المملكة: “رصدنا زيادة ملحوظة وارتفاعا مستمرا في اعداد الاصابة بالفيروس خلال الأيام الماضية”،. وعدا الأسباب بوضوح أيضا إلى التجمعات بأنواعها والتراخي في تطبيق التدابير الوقائية.

لكن الوزير الذي حذر من الاستمرار في عدم التحوط أو التساهل في التعامل مع الفيروس، تخوف من حدوث تفشيات مرةً أخرى،. وأن الفترة صعبة في ظل الفيروس الذي يجتاح العالم،. مشددا على أنه في حالة عدم الالتزام “سوف يضطر لاتخاذ إجراءات احترازية لحماية المجتمع”.

وعكست الأرقام التي أعلنتها وزارة الداخلية أمس لرصد المخالفات واقعا مؤسفا،. إذ رصد 18563 مخالفة في أسبوع، الغالبية منها في المدن الكبرى، إذ حازت منطقة الرياض على 4852 مخالفة،. تلتها منطقة مكة المكرمة بـ 2636، ثم القصيم بـ 2557، ثم الشرقية بـ 2348 مخالفة.

رقابة مشددة

من جانبهم بادر أمراء المناطق في تفعيل الاجراءات الصحية بشدة،. وفق تعليمات صدرت باستخدام تطبيق توكلنا لدخول المنشآت الحكومية والأسواق وفق ما أعلنه في الرياض والمنطقة الشرقية.

من جانبهم أكد عدد من المختصين والأطباء والمسؤولين أن التساهل ربما بسبب احساس خاطئ لدى البعض بانتهاء الجائحة في المملكة، في ظل تناقص ارقام الاصابات في فترة سابقة لأقل من 200 حالة يوميا،. مشددين على أن الجائحة مستمرة في المملكة، ومتفشية في العالم،. لكن الجهود السعودية عملت على تحجيمها ولابد من الحفاظ على المكاسب لعدم الانتكاسة من خلال الالتزام بالمحاذير والاشتراطات الصحية بتجنب التجمعات خصوصا في المناسبات الاجتماعية.

إقرأ أيضاً.. شفاء 274 حالة من كورونا وتسجيل 261 إصابة جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *