الرياضة

ميسي والبارسا يخططون للثأر من” بيلباو”

جدة – البلاد

يعود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى منافسات الدوري الإسباني بعد انقضاء فترة إيقافه لمباراتين عقب تعرضه للطرد للمرة الأولى مع فريقه برشلونة.
ويقود ميسي خط هجوم فريقه خلال المباراة التي تجمعه الليلة بضيفه أتلتيك بيلباو الذي تلقى أمامه البطاقة الحمراء، في المرحلة 21 من الدوري الإسباني.
ويحتل برشلونة المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد، ويعود الفريق الكتالوني إلى ملعب كامب نو بعدما خاض 8 مباريات متتالية خارج ملعبه على مستوى كل البطولات.
وكانت المباريات خارج الديار مشكلة برشلونة في المواسم الأخيرة لكن الفريق تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان فاز 7 مرات خلال مبارياته الـ 8 الأخيرة خارج ملعبه.

وجاءت هزيمته الوحيدة على يد بيلباو في نهائي كأس السوبر الإسباني، التي امتدت لوقت إضافي وشهدت طرد ميسي.
وعاد ميسي إلى برشلونة خلال المباراة أمام رايو فايكانو الأربعاء الماضي في دور الـ 16 لكأس ملك إسبانيا حيث سجل هدفا خلال هذه المباراة.
وأحرز ميسي 11 هدفا في الليغا، متأخرا بهدف واحد عن زميله السابق لويس سواريز الذي يتصدر قائمة الهدافين مع فريقه الجديد أتلتيكو مدريد، كما يمتلك المغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية 12 هدفا أيضا.
وتلقى ميسي مساعدة قوية هذا الموسم من زميليه بيدري وفرانكي دي يونغ الذي سجل 4 أهداف في آخر 7 مباريات.

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة في نهاية الموسم الحالي، ولم يتحدث البرغوث الأرجنتيني بعد عن مصيره، في الوقت الذي نفت مصادر مقربة منه في تصريحات لوسائل إعلام إسبانية، التكهنات التي أثيرت حول تعلمه هو وأفراد عائلته اللغة الفرنسية تمهيدا لانتقاله إلى باريس سان جرمان.
ومن المقرر أيضا عود سيرجي روبرتو إلى برشلونة بعد شهرين من الغياب بسبب الإصابة، وقد يحل محل سيرجينو ديست الذي يعاني من إصابة في الفخذ.
وتحسن أداء بيلباو سريعا منذ تولي مارسيلينو غارسيا تورال تدريب الفريق مطلع الشهر الجاري، حيث حقق 4 انتصارات متتالية؛ من بينها الفوز في نهائي كأس السوبر والفوز على ريال مدريد في المربع الذهبي للبطولة ذاتها، بجانب الفوز الكاسح على خيتافي (5-1) في الليغا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *