الرياضة

ديربي نـار بين النصر والهلال

جدة – هلال سلمان

يلتقي الليلة قطبا الرياض الهلال والنصر على نهائي كأس “بيرين” للسوبر السعودي في الـ 8:15 مساء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وهي المرة الثانية التي يتواجه فيها الفريقان في نهائي السوبر بعد الأولى التي جمعتهما عام 2015 في لندن، وفاز بها الهلال بهدف وحيد سجله نجمه البرازيلي السابق كارلوس إدواردو.

ويسعى الهلال للفوز بكأس السوبر للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن توج بها مرتين عامي 2015 و2018، أما النصر فيأمل بالظفر بها للمرة الثانية على التوالي ليحقق إنجازا غير مسبوق بعد أن حقق الكأس في الموسم الماضي على حساب التعاون بركلات الترجيح.

وتتباين ظروف الفريقين قبل القمة المرتقبة، فالهلال قدم مستويات غير مرضية في الجولات الأخيرة من الدوري، واكتفى بالفوز مرة واحدة في آخر 6 مباريات، ما أثار الشكوك حول تراجع أداء نجومه، وسيفتقد (الزعيم) لخدمات مدافعيه علي البليهي، الذي لم يتعاف بعد من إصابة أبعدته طويلا، ومتعب المفرج الذي تعرض لإصابة عضلية ستبعده نحو أسبوعين.

وفي الطرف الآخر، عانى النصر من تمرد بعض لاعبيه بسبب أزمة الرواتب المتأخرة؛ حيث هدد البرازيلي مايكون بفسخ عقده وتغيب عن التدريبات، ولحقه الأرجنتيني مارتينيز الذي تعرض لوعكة صحية وأبدى هو الآخر قلقه وانزعاجه من تأخر رواتبه مهددا بالرحيل، وسيغيب عن صفوف (العالمي) عبد الفتاح عسيري وعبد الرحمن العبيد بسبب الإصابة، لكنه استعاد خدمات نجمه عبد الرزاق حمدالله الذي عاد من المغرب بعد رحلة علاجية وتأهيلية مع مدربه الخاص.
يدير النهائي طاقم تحكيم إيطالي، يقوده الحكم الدولي دانييلي أورساتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *