الرياضة

ذكريات ديربي العاصمة لا تنسى

جدة- باسم محمد الحربي

يمتلك نجوم الهلال والنصر السابقون ذكريات مميزة عن فترة الزمن الجميل في لقاءات الديربي بين الغريمين.”البلاد” رصدت أجمل وأبرز ذكرياتهم في ديربي العاصمة المثير، قبل نهائي السوبر، الذي يجمع الفريقين على كأس بيرين للسوبر السعودي.
فوفانا الأخطر
بداية، قال كابتن فريق الهلال السابق فيصل أبوثنين: إن مباريات الزعيم والعالمي دائما ماتظهر بشكل مختلف؛ لقوتها والاهتمام الكبير الذي تحظى به، يجعلها من اللقاءات التي يحرص الجميع على متابعتها، وأضاف: في أغلب اللقاءات التى كنت فيها قائدا لفريق الهلال، كان الفوز حليفنا بعدة نتائج منها بثلاثة أهداف والأربعة، وأشار إلى أن أبرز وأخطر اللاعبين الذين واجههم كان هو المحترف السابق للنصر العاجي يوسف فوفانا، الذي كان يمتاز بالسرعة والقوة البدنية والتوغل الجيد لمنطقة الخصم، بالإضافة لبعض اللاعبين المحليين المميزين في تلك الفترة. وتوقع أبوثنين تحقيق الهلال لكأس السوبر على حساب النصر.

مبارك: مقص 1409 الأجمل في الذاكرة
أما لاعب فريق الهلال المخضرم سعد مبارك فأكد أنه يرتبط بالعديد من الذكريات الجميلة مع الأهداف في الشباك النصراوية، ويعتبر أجملها الذي كان عن طريق مهارة فردية بطريقة (المقص) في بطولة الدوري 1409، وأضاف: إن مباريات الفريقين دائما ما تكون هامة لجميع اللاعبين؛ من أجل الظهور بصورة جيدة لإسعاد الجماهير، وأشار إلى أن مواجهات الفريقين لا تخضع لمقاييس؛ حيث تحظى باهتمام خاص، بحكم التنافس التاريخي بين الناديين.
العيسى: لقاء 4/4 الأميز
أما لاعب فريق النصر السابق إبراهيم العيسى فاعتبر أن أفضلية الهلال على النصر أكبر بحكم فارق الإمكانات الفنية، والمادية، بعكس الديربي في السنوات الماضية، الذي كان لا يستطيع أحد توقع نتيجته، وأضاف، أنه كان يحرص على المشاركة في لقاءات الفريقين؛ لما تحمله من اهتمام ومتابعة من قبل الإعلام والشارع الرياضي ، ويعتبر أفضل مبارياته التى شارك فيها أمام الهلال، التي كانت في نهائي بطولة الدوري، وانتهت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة عام 1414هـ وكذلك المباراة الشهيرة التى جمعت الفريقين في الدوري الممتاز السعودي، التي انتهت بتعادل إيجابي 4/4، بعد أن كان النصر متأخرا واستطاع العودة. وأشار العيسى إلا أن الجيل السابق من اللاعبين كانت لديه نقطة مميزة، وهي الروح التي كانت تتلاشى أمامها كل الصعوبات؛ لذلك حقق الجيل السابق العديد من البطولات للنادي.

مروان: نجومنا رجال وقت الشدة
يحتفظ حارس مرمى فريق النصر السابق سالم مروان- الذي نسأل الله له الشفاء العاجل- بذكريات جميلة شارك فيها في لقاءات النصر والهلال، وتحديدًا في أواخر1392 أثناء حمايته العرين الأصفر لمدة 18 عاما حتى موسم 1410، فخلال هذه الفترة حقق العديد من البطولات مع الفريق، التي كان أبرزها بطولة الدوري ثلاث مرات 1400 و1401و1409، ويعتبر الحارس الخلوق أن لقاءات قطبي العاصمة، لها طابع ومذاق خاص، ولا يمكن التكهن بنتائجها، وما ستسفر عنه أحداثها، ويرى أن نجوم النصر عرفوا بمواقفهم الجميلة أمام الهلال على مدار الأعوام الماضية؛ رغم امتلاك فريق الهلال حالياً نخبة من النجوم المميزة على المستوى المحلي والأجنبي، وحقق عدة بطولات خلال المواسم الماضية.

العمران: ثلاثية نهائي الدوري الأفضل
من جانبه، اعتبر لاعب فريق النصر السابق بندر العمران أن من أجمل اللقاءات التي شارك فيها مع الفريق، نهائي الدوري أمام الهلال حيث ساهم برفقة زملائه في تحقيق كأس بطولة خادم الحرمين الشريفين عام 1416هـ، عقب الفوز الشهير على الهلال بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ويرتبط العمران بذكرى خاصة في هذا اللقاء بحكم أنه آخر لقاء خاضه مع الفريق قبل اعتزاله وتفرغه للعمل في مجال التعليم كمدرس للتربية البدنية، ويذكر بأنه كان يحظى بمنافسة خاصة مع شقيقه بفريق الهلال اللاعب سلمان العمران.

الحماد: هدف الرصاصة لا ينسى
قال مهاجم وهداف فريق الهلال السابق سعود الحماد: إنه كان يستمتع بخوض لقاءات الديربي أمام فريق النصر بحكم المنافسة الكبيرة بين الغريمين، وكذلك منافسته الدائمة مع مهاجم فريق النصر في تلك الفترة ماجد عبدالله على تسجيل أكبر نسبة أهداف في لقاءات الفريقين، ويذكر بأنه سجل العديد من الأهداف في شباك النصر؛ منها في اللقاء الذي جمع الفريقين 1407، في الدور الأول من بطولة الدوري الممتاز، الذي انتهى بهدفه الوحيد الذي أحرزه في اللقاء، وقد لقبته الجماهير الهلالية بالرصاصة لقوة الضربة الرأسية التى هزت الشباك النصراوية.

الإمام: “الدبل كيك” الأبرز
يعتبر المحترف التونسي السابق في فريق الهلال نجيب الإمام أن أجمل أهدافه في الشباك النصراوية كان في اللقاء الذي جمع الفريقين في بطولة الدوري الممتاز موسم 1401هـ وانتهى بفوز الهلال 2/3. هذا اللقاء الذي استطاع فيه تسجيل ثلاثة أهداف؛ كان منها الهدف الأبرز والأميز، الذي كان عن طريق كرة بهلوانية (دبل كيك).

السعود : كعب الهلال عال
أما اللاعب السابق لفريق الهلال سلطان السعود، فقال: طيلة فترة تواجدي في الميادين الخضراء كانت أفضليتنا على أشقائنا في نادي النصر كبيرة؛ حيث كان الزعيم في أفضل مستوياته بتواجد لاعبين محليين مميزين، وكذلك محترفين أجانب مثل السويدي ويلي هامسون والروماني المخضرم رادوي، وفي الهجوم كان ياسر القحطاني في أفضل حالاته، والتى نال على إثرها جائزة أفضل لاعب في آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *