الرياضة

“البلاد” تستعرض أبرز الأحداث المثيرة في الديربي

الرياض- فيصل الرقيبة

يواجه الزعيم الهلالي غدًا السبت غريمه النصر العالمي في نهائي كأس بيرين السعودي (السوبر) على ملعب الملك فهد الدولي.

“البلاد” تستعرض أبرز الأحداث التي شهدتها مواجهات الفريقين، ولاتزال عالقة بذاكرة أنصار الناديين.

*نتائج تاريخية

المواجهة الأكثر إثارة كانت في ديربي 1994وانتهت بالتعادل الإيجابي 4/4 بعد تقدم الهلال 0/4 بالشوط الأول،. وعاد النصر في الشوط الثاني، وفاز الهلال على النصر في نصف نهائي كأس الملك 5-3 عام 2010،. وحسم الزعيم ديربي الرياض عام 2017؛ حيث حقق فوزا عريضا 5-1،. فيما انتصر النصر في نهائي كأس الشهداء 1969 بنتيجة 2/4.

*هدفا الجابر

سجل أسطورة الهلال سامي الجابر هدفين في حارسين عام 2005؛ الأول” الخوجلي”. الذي أصيب في كرة الهدف المشتركة مع سامي، وسجل هدفه الثاني في شريفي.

* أول حالة شطب في الكرة السعودية

اقتحم صالح النعيمة مدير الكرة في الهلال الملعب في ذهاب المربع الذهبي 1997 أمام النصر. معترضاً على قرار الحكم، وقام بركل العارضة ليتعرض لأول قرار شطب.

* النصر.. تمرد جماعي

قبل مواجهة الهلال أمام النصر في ديربي 2014 بالدور الأول، حدثت أول حالة تمرد جماعي لأجانب النصر البرازيليين؛ حيث تركوا المعسكر لتحقيق شروطهم، فشارك النصر بدونهم، وانتصر بهدفين دون مقابل، وتصدر الدوري آنذاك.

* أول كرت أصفر وأحمر

تعرض الأسطورة البرازيلية ريفالينو لأول طرد له، وذلك في لقاء الديربي 1400ه، في حدثٍ تناقلته وسائل الإعلام العالمية،. فيما نال الأسطورة ماجد عبدلله لأول كرت أصفر في مسيرته في ديربي 1988.

* هدف جحفلي

ذكرى سعيدة لجماهير الهلال، بعدما نجح المدافع محمد جحفلي في تسجيل هدف التعادل. في نهائي كأس الملك 2015 بالدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي، لتذهب المباراة لركلات الترجيح، ويتوج الهلال باللقب.

* رأسية برونو

قاد البرازيلي برونو أوفيني فريقه النصر لتحقيق فوز ثمين بعدما سجل هدف الفوز. في الدقيقة 97 ليزيح الهلال من صدارة دوري 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *