المحليات

أمانة جدة تزيل مخالفات «موقف مكة»

جدة- ياسر بن يوسف

أزالت أمانة جدة ممثلة في بلدية البلد عددا من المباني المخالفة والآيلة للسقوط بموقف مكة عبارة عن غرف شعبية ومحلات متهالكة.

وأوضح رئيس البلدية المهندس باسل فلمبان أن الفرق الميدانية نفذت أعمال الإزالة بمشاركة إدارتي صيانة المعدات والنظافة حيث جرى رصد عشر غرف وورش ميكانيكا تفتقر لأدنى مقومات السلامة ومهددة بالانهيار احتوت على من مراتب وملابس ونفايات إلى جانب عدد من السيارات والحافلات. ويأتي ذلك في إطار منع المخالفات البلدية وإزالة الظواهر السلبية، بكل أشكالها عبر جولات مستمرة داخل الأحياء وفي المناطق الطرفية.

يذكر أن الأمانة وبمشاركة الجهات المختصة باشرت إزالة عدد من المباني الآيلة للسقوط ضمن أملاك وقف العين العزيزية بحي مدائن الفهد في نطاق بلدية خزام بالإضافة لمحلات وورش مخالفة لنظام البناء واستعمالات الأراضي.

وأوضحت الأمانة أن الإزالة تأتي بعد رصد العديد من المخالفات داخل الحي بجانب استخدام مساكن تفتقر لأدنى مقومات السلامة ومهددة بالانهيار، وتم قبل بدء أعمال الإزالة إشعار المواقع وإيقاف الخدمات عنها تمهيدا لاستكمال معالجة المخالفات ورفع المخاطر القائمة.

وكانت الأمانة قد أطلقت في 2019 مشروعاً ميدانياً لمسح وتخطيط أحياء مدينة جدة في سبيل تحسين المشهد الحضري للمدينة، مستهدفا عناصر مبادرة معالجة التشوه البصري وبهدف مسح أحياء وشوارع المدينة وجمع بيانات الوضع الراهن وتحليلها وتوظيفها في رفع مستوى المشهد الحضري , إضافة إلى استخلاص الخطط لأعمال التنفيذ , علاوة على ما يحققه المشروع من استعراض للبيانات على لوحة قياس مؤشر الأداء ويسهم في دعم إدارة التحكم بجميع عناصرها بجانب وضع استراتيجيات التنفيذ للنهوض والارتقاء بمستوى المشهد الحضري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *