متابعات

73 مليونا لتطوير حديقة الأمير ماجد بطراز عالمي

جدة- ياسر بن يوسف

أعلنت أمانة محافظة جدة عن البدء في مشروع تطوير حديقة وممشى الأمير ماجد على مساحة إجمالية تقدر بأكثر من 120 ألف متر مربع وبتكلفة للمشروع تبلغ 73.273.926 مليون ريال وخلال مدة تنفيذ تصل لـ 24 شهرا، وسيتميز التطوير بعناصر عديدة يتم تنفيذها لأول مرة خدمة للسكان والزائرين.

وتسعى أمانة محافظة جدة من خلال مشروع تطوير الحديقة إلى تحسين جودة الحياة وأنسنة الأماكن وإيجاد متنفس كبير للسكان والزائرين، مصمما وفق أعلى المعايير والمواصفات ويوفر بيئة ترفيهية آمنة وجاذبة.

وتقع حديقة الأمير ماجد وسط مدينة جدة على طريق المكرونة أمام ميدان الهندسة، وستضم في عناصرها أكبر منطقة ألعاب أطفال في المدينة على مساحة كبيرة تصل لـ 8 آلاف متر مربع مدعومة بجميع الخدمات العامة والذكية، كما تتكون الحديقة بجانب ألعاب الأطفال من مسطحات خضراء ودورات مياه وناد رياضي وساحات عامة ومواقف سيارات، إضافة للنوافير والمطاعم وأماكن مخصصة للعناية بالطفل.

وقال المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة محمد بن عبيد البقمي في تصريح خاص لـ”البلاد” بأن أمانة محافظة جدة تسعى من خلال مشروع تطوير الحديقة إلى تحسين جودة الحياة ورفع نصيب الفرد من الاماكن الترفيهية والمسطحات الخضراء وإيجاد متنفس كبير للسكان والزائرين، حيث تم تصميمه وفق أعلى المعايير والمواصفات ويوفر بيئة ترفيهية آمنة وجاذبة.


كما تعتبر حديقة الامير ماجد بجدة من اكبر الحدائق في جدة ، كما أنها واحدة من اجمل وجهات السياحة فيها، فهي تشكل المتنفس الطبيعي الأجمل لأهالي جدة، والملاذ الأقرب للهرب من ضجيج المدينة وصخبها. يذكر أن الهدف الرئيسي من مشروع تطوير الحديقة يتمثل في تحويلها إلى متنزه عام يلبي المتطلبات السكانية، خاصة أنه يقع بحي الربوة، ويحده من الشرايين الحيوية شارع المكرونة وشارع صاري وبلدية المطار وميدان الهندسة، وسيتم تطوير مركز الأمير ماجد الترفيهي الذي يتكون من 3 أدوار تضم صالة تزلج ومجموعة من المطاعم المفتوحة مع جلسات عائلية وصالة بولينج وألعاب ترفيهية للأطفال بواجهات زجاجية عالمية. كما سينفذ بالحديقة ممشى طوله 2000 متر بعرض 6 أمتار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.