المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المحتاجين واللاجئين

المكلا-عمان – مقديشو- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته الطبية والإغاثية للمرضى والمحتاجين واللاجئين، ففي اليمن أجرى الفريق الطبي التطوعي للمركز خلال اليوم الأول لحملته الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح للأطفال في المكلا، 6 عمليات جراحية منها 4 جراحات قلب مفتوح، وعمليتين اثنتين للقسطرة تكللت جميعها بالنجاح، كما قام أيضًا بالكشف على 19 حالة أخرى، ضمن برنامج “نبض السعودية” التطوعي لأمراض وجراحات القلب بمحافظة حضرموت.

وعقدت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع المركز أمس الأول، ورشة تدريبية حول مكافحة العدوى في مراكز العزل الخاصة بفيروس كورونا المستجد في محافظة عدن، لإكساب 25 من كوادر مراكز العزل الطبي مهارات نظرية وتطبيقية تعريفية بمبادئ العدوى وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها.

ودشن المركز أمس الأول، مشروع تمكين الأيتام اليمنيين وتعزيز صمودهم، يستفيد منه 1,000 يتيم ويتيمة، في محافظات مأرب، وعدن، والمهرة.


وفي الأردن واصل المركز جهوده في توزيع كسوة الشتاء للأسر اللاجئة والأكثر احتياجًا، حيث جرى أمس الأول توزيع 2,171 حقيبة شتوية بالإضافة إلى 4,342 بطانية، استفاد منها 2,171 أسرة في محافظات عمّان والزرقاء والبلقاء والمفرق وإربد.

وفي الصومال واصل المركز جهوده الإنسانية من خلال توزيع التمور للأسر الأكثر احتياجًا، وجرى توزيع 29 طنًا من التمور للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والمحتاجين بمديرية طركينلي بإقليم بنادر في مقديشو، استفاد منها 22.200 فرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *