متابعات

كوميدية صينية تثير الجدل بسبب “نكتة”.. إليك التفاصيل

هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها الكوميدية الصينية، يانغ لي، المعروفة بـ “ملكة النكت” الجدل وسط جمهورها الصيني، فهي الآن من أشهر الممثلات الكوميديات في البلاد.

 

صعد نجم الشابة البالغة من العمر 29 عاماً، في الآونة الأخيرة بسبب مشاركتها في برنامج تلفزيوني صيني يسمى “روك آند روست”، وتتناول من خلاله قضايا مثيرة للجدل، ويشاهدها الملايين من متابعي البرنامج في كل أسبوع.

تقدم يانغ لي البرنامج بأسلوب غير مألوف لدى كثير من المشاهدين الصينيين؛ وهو (ستاند آب كوميدي)، أي الكوميديا الارتجالية.

وقد جذبت عدداً كبيراً من المتابعين، لكن نكتها – التي تتناول مواضيع ساخنة – لم ترُق للجميع، وتواجه الآن أكبر رد فعل عنيف في حياتها المهنية.

 

في الحلقة التي قدمتها الشابة في الشهر الماضي، أخبرت زميلها الكوميدي أثناء العرض آخر نكاتها الجديدة، فأجابها : “هل تختبرين صبر الرجال؟”.. فردت بطريقة كوميدية ساخرة: “وهل للرجال صبر أصلاً؟”، وقد أثار هذا الرد موجة جديدة من الانتقادات ضدها، إذ اتهمها مستخدمو الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي، بـ “كره الرجال”.

في الوقت نفسه دعت مجموعة تقول إنها تدافع عن حقوق الرجال، مستخدمي الإنترنت لإرسال شكوى عن يانغ لي إلى جهاز تنظيم وسائل الإعلام في البلاد، متهمة إياها “بإهانة جميع الرجال بشكل متكرر وخلق نوع من الفرقة بين الجنسين”.

لكن مؤيديها يدافعون عنها بالقول إن المنتقدين الذكور يبالغون في حساسيتهم ويفتقرون لحسّ الدعابة.

ليس هناك أدنى شك في أن طرائف يانغ، أثارت جدلاً جديداً في الصين، إذ تعد كل من الحركة النسوية والكوميديا الارتجالية ظاهرة ثقافية جديدة نسبياً في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *