الرياضة

برشلونة يتطلع لـ” الكأس” لإنقاذ موسمه

جدة – البلاد

يستعد برشلونة لملاقاة رايو فايكانو المنافس بالدرجة الثانية اليوم الأربعاء في دور الـ 16 لكأس ملك إسبانيا.
ويبدو أن مفتاح الحل بالنسبة لبرشلونة سيكون من خلال بطولة كأس ملك إسبانيا، خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدمه خارج ملعبه مؤخرا.
وخاض برشلونة تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان 4 مباريات متتالية في الدوري خارج ملعبه، وفاز بها جميعا.

وتراجع برشلونة خلف أتلتيكو مدريد وريال مدريد في الصراع على لقب الدوري الإسباني، لكن مع خروج قطبي مدريد من بطولة الكأس، بات الباب مفتوحا على مصراعيه للنادي الكتالوني لحصد اللقب في ظل تضاؤل فرصه في المنافسة على لقب الدوري المحلي.
لكن رايو فايكانو لن يكون بالخصم السهل بعدما أطاح بإلتشي المنافس بالدرجة الأولى خلال الجولة الماضية من مسابقة الكأس، بجانب أنه يحتل المركز الرابع بجدول ترتيب الدرجة الثانية وينافس بقوة على العودة لدوري الأضواء.
وسقط فايكانو على يد ريال مايوركا (1-3) خلال الجولة الماضية من الدوري، لكن هذه الخسارة جاءت بعد 4 انتصارات متتالية.

ونجح المدرب الشاب أندوني إيراولا المدير الفني لفايكانو ونجم بيلباو السابق، في قيادة فريقه السابق ميراندس لبلوغ المربع الذهبي لكأس الملك في الموسم الماضي حيث أطاح في طريقه بكل من سيلتا فيغو وإشبيلية وفياريال.
ويدرك ايراولا مدى صعوبة مواجهة برشلونة بالنسبة لفريقه فايكانو الذي تولى قيادته الصيف الماضي.
ويعرف ايراولا جيدا أن الضغوط ستكون على عاتق المنافس، في ظل استمرار فشل كومان في إقناع جماهير برشلونة بقدراته في الليغا، بجانب الخسارة في نهائي كأس السوبر على يد أتلتيك بيلباو، الأمر الذي ألقى بظلاله على الحالة المزاجية في النادي الكتالوني.
الدفع بالمواهب الشابة في خط الوسط يبدو أنه العزاء الوحيد لجماهير برشلونة، فخلال الفوز على إلتشي سجل فرينكي دي يونغ البالغ من العمر 23 عاما الهدف الأول لبرشلونة في الوقت الذي نال فيه بيدري (18 عاما) لقب رجل المباراة قبل أن يسجل البديل ريكي بويغ (21 عاما) الهدف الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *