الرياضة

الملا وفيصل يتطلعان لتحقيق إنجاز تاريخي في بطولة السعودية الدولية للجولف

جدة- البلاد

وصل لاعبا الجولف السعوديان المتألقان عثمان الملا، وفيصل سلهب، إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، قبيل انطلاقة بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة، التي يأملان من خلالها بتحقيق إنجاز تاريخي في مسيرتهما الرياضية.

ويبدأ الملا، وهو المحترف السعودي الأول والوحيد لرياضة الجولف في المملكة، إلى جانب النجم الصاعد سلهب مشاركتهما بجولات تدريبية افتتاحية أقمت اليوم (الأربعاء) على أرض ملعب ونادي الجولف الريفي رويال غرينز قبيل انطلاق الدورة السنوية الثالثة التي تستضيف منافسات الجولة الأوروبية في المملكة العربية السعودية.

 وتعد هذه المشاركة الثالثة للملا والثانية لسلهب في البطولة التي تقدّم جوائز يبلغ مجموعها 3,5 مليون دولار أمريكي، حيث سيواجهان مجموعة من أبرز الأسماء في رياضة الجولف، بما في ذلك غرايم ماكدويل حامل لقب البطولة، وداستن جونسون الحائز على لقب بطولة المحترفين لعام 2020 والفائز ببطولة السعودية الدولية للجولف لعام 2019، وبرايسون ديشامبو حامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة. ويُضاف إليهم قائمة تضم نخبة من اللاعبين الحائزين على ما لا يقل عن 10 ألقاب ببطولة دبي، و22 من ألقاب البطولات الكبرى، وأكثر من 900 فوز عالمي و29 بطولة كأس رايدر فضلاً عن مشاركتهم في أكثر من 90 بطولة عالمية؛ ما سيتطلب من النجمين السعوديين بذل جهود دؤوبة لتحقيق الفوز في هذه البطولة. وعلى الرغم من ذلك، أعرب اللاعبان عن سعادتهما بأن تتاح لهما فرصة المشاركة أمام نخبة من أفضل نجوم اللعبة، وهما يتطلعان، إلى جانب زميلهما سعود الشريف، لأن يصبحوا من أوائل اللاعبين السعوديين الذين يحققون إنجازات مهمة في البطولة التي ستنطلق يوم الخميس المقبل. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال المُلا البالغ من العمر 34 عاماً: “أنا متحمس جداً للمشاركة في النسخة الثالثة من بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، إذ إن النمو اللافت الذي حققته رياضة الجولف على مدى الأعوام الثلاثة الماضية في المملكة العربية السعودية كان رائعاً، توجته باستضافتها لهذه البطولة العالمية الرائدة مجدداً بمشاركة نخبة من كبار النجوم. ويعد هذا وقتاً مثالياً بالنسبة لرياضة الجولف واللاعبين السعوديين في المملكة، حيث توفر هذه البطولة لي ولصديقيّ فيصل سلهب وسعود الشريف فرصة جديدة لاختبار قدراتنا على أرض هذا الملعب المذهل أمام مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم، والتعلم من التجارب الغنية التي سنخوضها في هذه البطولة.

وأضاف قائلاً: “يأتي تنظيم هذه البطولة بعد عام استثنائي وحافل بالأحداث في مختلف أنحاء العالم، وشهدنا فيه توقف الكثير من المواسم الرياضية. ومنحني ذلك الفرصة والوقت لإجراء بعض التغييرات على أسلوبي باللعب، وتحقيق نتائج أفضل جولة بعد أخرى. وأنا حريص على تحقيق التقدم المستمر، ومتحمس جداً لمعرفة مدى تطور قدراتي. وأنا راضٍ عن مستواي حالياً، وأعتقد أن الوقت مناسب لاختبار قدراتي، وأتطلع قدماً لتقديم أداء متميز في البطولة”.

وتعد البطولة التي تقام خلال الأسبوع المقبل من أهم الفعاليات المنتظمة في الجولة الأوروبية لعام 2021، وفرصة مثالية للاعبي الجولف لكسب نقاط التصنيف الأولمبية قبل فترة التوقف في شهر يونيو 2021.

وتشمل قائمة المشاركين في البطولة كلاً من البريطاني جاستن روز والسويدي هنريك ستينسون الحائزين على الميداليتين الذهبية والفضية على التوالي، حيث سيواجهان نخبة من أبرز نجوم الجولف بمن فيهم فيل ميكيلسون، لي ويستوود، باتريك ريد، إرني إيلس، كيفن نا، إيان بولتر، شاين لاوري، تومي فليتوود، بالإضافة إلى تايريل هاتون الفائز ببطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف الأسبوع الماضي.

ولكن ذلك لم يثبط عزيمة سلهب البالغ من العمر 24 عاماً، والذي قال بدوره: “تعد المشاركة في هذه البطولات في مواجهة لاعبين رفيعي المستوى السبب الرئيسي الذي يدفعنا لممارسة لعبة الجولف. ولا شك أن إقامة هذه البطولة المرموقة هنا في المملكة العربية السعودية يضفي عليها طابع الخصوصية، وأنا متشوق لدخول أرض الملعب مجدداً. وأعتقد أن أدائي أصبح أفضل بكثير، وآمل بأن أنجح بتطبيق ما تعلمته من مشاركتي خلال العام الماضي في بطولة هذا العام”.

وتنطلق منافسات بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية يوم الخميس 4 فبراير وتستمر حتى يوم الأحد 7 فبراير، وسيتم بثها مباشرةً على قناة السعودية الرياضية KSA Sports.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *