الرياضة

النصيري… نجم عربي جديد على خطى صلاح ومحرز

جدة – هلال سلمان

لطالما شهدت البطولات الأوروبية تألق العديد من النجوم العرب، الذين وضعوا بصماتهم في أقوى الدوريات، وكتبوا أسماءهم بمداد من ذهب ودخلوا قلوب عشاق الساحرة المستديرة.
والأبرز في السنوات الأخيرة كان (فخر العرب) النجم المصري محمد صلاح، الذي قاد ليفربول للفوز بالدوري الإنجليزي، بعد غياب دام 30 عاما، وتوج عطاءاته بالفوز بدوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية، وجوائز فردية لا حصر لها، وكذلك النجم الجزائري رياض محرز الذي قاد ليستر سيتي لتحقيق البريميرليغ للمرة الأولى في تاريخه، وتوج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عام 2016.

واليوم يسطع نجم جديد في سماء الكرة الأوروبية، وهو المهاجم المغربي يوسف النصيري لاعب فريق إشبيلية الإسباني الذي اعتلى صدارة ترتيب هدافي الليغا برصيد 12 هدفا، بعد أن سجل هاتريك قاد به فريقه للفوز (3-0) على الجار قادش، مزيحا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من القمة، بعد أن تفوق عليه بفارق هدف، وليرفع رصيده إلى 16 هدفا في جميع المسابقات مع الفريق الأندلسي.

النصيري البالغ من العمر 23 عاما فقط سجل الثلاثية الثانية له هذا الموسم بعد الأولى له ضد ريال سوسييداد (3-2) في المرحلة 18، والثالثة في مسيرته الاحترافية بعد الأولى في مرمى ريال بيتيس في 10 فبراير 2019 في المرحلة الـ 23 عندما كان يدافع عن ألوان ليغانيس.
النصيري من مواليد مدينة فاس، وكان نادي المغرب الفاسي أول عهد له بكرة القدم في درجة الشباب قبل أن يتكون في أكاديمية محمد الخامس لتبدأ رحلته بعد ذلك في الدوري الإسباني مع الفريق الرديف لنادي ملقة عام 2016، قبل أن يصعد للفريق الأول بعدها بعام ليحرز معه 5 أهداف في 41 مباراة، ثم انتقل إلى ليغانيس عام 2018 وسجل له 15 هدفا خلال موسمين، وفي بداية موسم 2019/2020 انتقل إلى إشبيلية ليحقق معه بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، ووصافة كأس السوبر الأوروبي.
ومع منتخب (أسود الأطلس) لعب النصيري 34 مباراة أحرز خلالها 11 هدفا دوليا، أشهرها وأهمها هدفه في مرمى منتخب إسبانيا في المونديال الأخير بروسيا عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *