الدولية

العراق.. ضرب شبكة إرهابية شمال الرمادي

البلاد – هاشم آل هاشم

تكثف الأجهزة الأمنية العراقية، جهودها من أجل القضاء على الخلايا النائمة للمنظمات الإرهابية التي تستهدف أمن العراق، في أعقاب الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا في ساحة الطيران بوسط العاصمة العراقية بغداد الخميس الماضي.
وتمكن جهاز مكافحة الإرهاب، من ضرب شبكة إرهابية لها صلات عديدة مع بقايا عصابات تنظيم “داعـش” الإرهابي، والقبض على 3 عناصر إرهابية في قضاء هيت شمال مدينة الرمادي، والعثور على وثائق مهمة، إذ قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، إنه لليوم الرابع على التوالي يواصل جهاز مُكافحة الإرهاب سلسلة عملياته “ثأر الشهداء” التي انطلقت فجر الجمعة الماضي.

من جانبه، أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية في العراق، محمد رضا آل حيدر، أن من فجرا نفسيهما في ساحة الطيران هما عراقيان من الموصل، وأضاف: “لدينا معلومات جمعت عن بعض القيادات العسكرية وسيتم استجوابهم”.
إلى ذلك، أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد، تخصيص 20 مليون دولار لدعم الحكومة العراقية في تأمين المنطقة الخضراء في بغداد، مؤكدة أن الدعم يشمل “تمويل فريق من المهندسين المدنيين لإجراء دراسة استقصائية شاملة لنقاط الدخول الحالية إلى المنطقة الدولية، ووضع خطط لبوابات جديدة”.
يذكر أن انتحاريين فجرا نفسيهما في سوق شعبية بساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد، الخميس الماضي، ما أدى إلى مقتل 32 وإصابة أكثر من 110 أشخاص بجروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *