متابعات

متحدث الصحة: تزايد حالات كورونا وندعو للتقيد بالإجراءات

 الرياض ـ البلاد

​قال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي بأننا نلاحظ ونرصد في المملكة خلال الأسبوعين الماضيين تزايدًا في تسجيل الحالات ولا تزال في حدود السيطرة والتحكم بـحمدالله، ولكن هذا الأمر يدعونا إلى رفع اليقظة والحذر بالتزامنا وتقيدنا بالإجراءات الاحترازية. ‏وأضاف بأن منحنى الإصابات المؤكدة لا يزال في مستويات متدنية ولكن نرصد ارتفاعًا في آخر أسبوع بلغ 29 ٪ عن الأسبوع الذي قبله، ولا نريد لهذا المنحنى أن يستمر بالتصاعد وذلك بتقيدنا بالاحترازات. وأشار إلى أن الإصابة بـفيروس كورونا‬ بعد اللقاح واردة، والسبب لأن حصول المناعة لا يأتي مباشرة بعد أخذ الجرعة. ‏وأوضح الدكتور محمد العبدالعالي بأنه بعد الجرعة الأولى يحتاج الجسم من أسبوع إلى أسبوعين حتى يصل إلى بداية بناء المناعة داخل الجسم، كذلك بعد الجرعة الثانية سيحتاج من أسبوع إلى أسبوعين للوصول للمناعة العالية التي تجعله في مستوى مقاوم ضد هذا الفيروس.

‏وذكر بأن الذين تلقوا لقاح كورونا كوفيد – 19 بلغ عددهم حتى الآن 391643 جرعة معطاة، ولايزال إعطاء اللقاح مستمرا حتى الآن، مضيفا بأن اللقاح هو المفتاح والسلاح القوي الذي سيجعلنا في أمن صحي. إلى ذلك أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب أن التجمعات المخالفة كانت السبب في زيادة الحالات المسجلة حديثاً. من ناحية آخرى، أعلنت وزارة الصحة، امس تسجيل 186 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد ليصبح الإجمالي 366371 حالة.
وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 211 حالة تعافٍ جديدة، ليصبح الإجمالي 357939 حالة ولله الحمد. وأكدت “الصحة” تسجيل 2 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6352 حالة وفاة.
وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 2080 والحالات الحرجة 331 حالة.
كما أوضحت الوزارة أنه تم تفعيل خدمة العيادات عن بعد والتي تربط المريض بالطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *