الرياضة

كلاسيكو نار يجمع الاتحاد والنصر.. والأهلي في ضيافة الاتفاق

جدة – هلال سلمان

تنطلق اليوم الأحد الجولة الـ 15 والأخيرة من الدور الأول ضمن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 4 مباريات، حيث يستضيف أبها نظيره القادسية في الـ 3:55 عصرا، ويواجه الفتح الرائد في الـ 5:55 مساء، ثم ينطلق الكلاسيكو المرتقب بين الاتحاد والنصر في الـ 6:40 مساء، ويحل الأهلي ضيفا على الاتفاق في الـ 8:10 مساء.

الاتحاد vs النصر
أهم مباراة في الجولة، تم تقديم موعدها بسبب نقلها من الجوهرة إلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، ويدخلها الاتحاد وهو في المركز الرابع بـ 24 نقطة، فيما يحتل النصر المركز السابع بـ 20 نقطة. المستوى الفني الرائع الذي يقدمه الطرفان ينبئ بكلاسيكو مثير يسعى فيه (النمور) لفوز ثان على التوالي، يضمن بقاءهم في مراكز المقدمة، في حين يأمل النصر بمواصلة زحفه وتحقيق فوزه الخامس على التوالي مع المدرب هورفات، الذي أحدث نقلة نوعية في الفريق، رغم غياب هدافه حمدالله.

الاتفاق vs الأهلي
يحل الأهلي الثالث بـ 26 نقطة ضيفًا على الاتفاق السادس بـ 21. الفريقان يبحثان عن الانتصار الثاني على التوالي بعد فوز (الراقي) على أبها، و(النواخذة) على الرائد في ريمونتادا الجولة الأخيرة، لكن الأهلي سيفتقد خدمات هدافه عمر السومة المصاب، وهو ما يسعى مدربه لتعويضه عبر زيادة مساهمة لاعبي الوسط في النواحي الهجومية، فيما تتعدد الحلول الهجومية لدى أصحاب الأرض بوجود أزارو والهزاع رغم غياب دوكارا.

أبها vs القادسية
صراع صاحبي المركز التاسع والعاشر، فأبها يمتلك 20 نقطة ويتقدم بفارق نقطة وحيدة على ضيفه القادسية. يسعى فارس الجنوب لتعويض خسارته الأخيرة أمام الأهلي، فيما يأمل القادسية باستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين.
الفتح vs الرائد
يسعى الفتح الـ 11 برصيد 18 نقطة إلى تحقيق الفوز الغائب عنه في آخر 3 جولات، عندما يستضيف الرائد، الذي يشهد مستواه انحدارًا خطيرًا جعله يحتل المركز الـ 14 برصيد 13 نقطة؛ ويأمل بتجنب خسارة ثالثة على التوالي ستزيد من وضعه تعقيدًا، وربما تطيح برأس مدربه هاسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *