الرياضة

“البلاد” ترصد التوترات الاتحادية النصراوية

جدة – محمد بن نافع

شهدت السنوات الأخيرة من دوري المحترفين السعودي، وتحديداً في بداية رئاسة الأمير فيصل بن تركي لنادي النصر في 2009 الكثير من الإثارة بين ناديي الاتحاد والنصر؛. حيث كانت العلاقة بينهما قبل ذلك، يغلب عليها طابع الهدوء والتقارب في عدة جوانب خصوصاً في فترة رئاسة منصور البلوي لنادي الاتحاد، عندما كان يدعم نادي النصر في كثير من الأحيان في ظل الظروف الصعبة التي كان يمر بها النادي العاصمي حينها،. وقد أثارت تصريحات الأمير فيصل بن تركي الرئيس النصراوي وقتها، حفيظة الاتحاديين وكذلك الإعلام المحسوب على الكيان الاتحادي، لتستمر بعدها التوترات بين الناديين، بين فترة وأخرى، بل وفي كل مواجهة تجمعهما تقريباً خلال السنوات الماضية،. ووصلت تلك التوترات ذروتها موسم 2018-2019 عندما كان النصر حينها ينافس على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في أمتاره الأخيرة، قبل أن يذيقه الاتحاد مر الخسارة في مباراة الـ (3-2) الشهيرة التي كسبها الاتحاد بهدف فهد المولد في دقائقها الأخيرة في لقاء من أشهر مواجهات الفريقين في دوري المحترفين السعودي، بعد أن رأت فيها الجماهير النصراوية خدمة للغريم التقليدي الفريق الهلالي الذي كان ينافس فريقها على لقب الدوري، في حين رأت الجماهير الاتحادية أنها مباراة تشكل (3) نقاط مهمة لفريقها وحقق المهم وهو الانتصار.

تلك التوترات لم تنته عند ذلك الحد، بل وصلت ذروتها عندما تقدم نادي الاتحاد بشكوى ضد المشرف العام على كرة القدم السابق بنادي النصر عبدالرحمن الحلافي بسبب مفاوضته للاعبين من الفريق الاتحادي عقب نهاية المواجهة التي جمعتهما الموسم الماضي وهما ( فهد المولد ، وفواز القرني ) قبل أن يصدر بياناً مشتركاً من الناديين يؤكد تغليب مصلحة الناديين ويعقب ذلك انتقال الثلاثي النصراوي ( حمد المنصور ، عبدالعزيز الجبرين ، عمر هوساوي ) للفريق الاتحادي. 

إذا هي مواجهة تحضر بظروف مختلفة وهدوء نادر الحدوث في لقاءات الفريقين في السنوات القليلة الماضية بظروف ومعطيات مختلفة وبآمال وطموحات متفاوتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *