الرياضة

(البلاد) تستعرض عجائب وطرائف الساحرة المستديرة!!

جدة- محمود العوضي

الساحرة المستديرة” كرة القدم” الرياضة الأكثر ممارسة ومشاهدة في العالم.. لعبة مليئة بالتشويق والإثارة.. تتحول في الكثير من الأحيان من مجرد أداة للاستمتاع إلى مسألة صراع شرس بين اللاعبين والجماهير المتعددة؛ لكن خلف ستار الجدية هذا، فما تزال اللعبة الشعبية الأولى تحوي الكثير من المواقف الكوميدية المضحكة، التي جرت أحداثها في مختلف ملاعب قارات العالم.
” البلاد” تستعرض معكم فيما يلي بعض المواقف الغريبة في عالم الساحرة المستديرة، بعضها يتسم بالجدية، وأخرى تحمل الضحك والفكاهة..

ديربي العقد الذهبي
خلال ديربي الأوروجواي الكبير بين فريقي بينارول، و ناسيونال عام ١٩٩١ حصل شيء غريب وعجيب، فعندما كان لاعب ناسيونال فالديس المشهور بارتدائه لعقودٍ ذهبية ثمينة يتمركز في منطقة الجزاء خلال ركنية لفريقه، وبينما كان يتلاحم مع لاعب بينارول جونسالفيس التقطت الكاميرات جونسالفيس ينتزع أحد عقود فالديس الذهبية ويخبئها داخل أحد جواربه، لتلقي الشرطة القبض عليه بعد نهاية اللقاء، بينما كان يخرج من غرفة تبديل الملابس، ويتم إيقاف اللاعب لفترة وجيزة قبل أن يسحب فالديس الدعوى ضده، بعد إعادة جونسالفيس للعقد، وأصبح من وقتها ديربي الأوروجواي يلقب بديربي العقد الذهبي.

طرد جامع الكرات
في إحىد مباريات فريق بريستول سيتي الإنجليزي على أرضه أمام نوتجهام فورست، كان واضحاً مجاملة أحد جامعي الكرات لفريق مدينته، من خلال التأخر بإعطاء الكرات للاعبي نوتنجهام، فلم يتردد حكم المباراة وقتها، وفي سابقة طريفة بملاعب كرة القدم، في طرد جامع الكرات من الملعب.

* تم تعيينه وطرده خلال 10 دقائق
تم تعيين لاعب ويستهام وفولهام السابق السيراليوني المعتزل ليروي روسنيور، مدرباً لفريق توركي يونايتد الإنجليزي لمدة 10 دقائق فقط، فقد عقد النادي مؤتمراً صحافياً انتهى في تمام الساعة 3.30 أعلن فيه التعاقد مع ليروي، ليتبلغ السيراليوني في تمام 3.40 أي بعد 10 دقائق فقط، نبأ بيع النادي ورغبة الملاك الجدد بالاستغناء عنه والتخلي عن تعيينه مدربًا للفريق؛ ليدخل بذلك التاريخ من أطرف أبوابه.

التزم فنكب فريقه
تعرض المدافع الكرواتي جوران جرانيتش بشدة، عندما كان يلعب مع نادي هاجدوك الشهير بكرواتيا، واتهم اللاعب بالتساهل والنعومة الزائدة في تعامله مع مهاجمي الخصوم، ما تسبب بتلقي فريقه للعديد من الأهداف السهلة، لكن جرانيتش خرج بتبرير لم يكن أحد يتوقعه؛ حيث أعلن أن التزامه الذي يحثه إلى المحبة وعدم أذية الآخرين، هو ما يمنعه من القيام بالتدخلات العنيفة، التي كان يشتهر بها سابقاً، وبأن كرة القدم يجب أن تكون وسيلة للتسلية وليس للأذية!!

دوري من فريقين فقط
صدق أو لاتصدق، فدوري كرة القدم بجزيرة سيلي البريطانية، يضم فريقين فقط يتواجهان أسبوعياً على مدار الموسم لتحديد بطل الجزيرة الصغيرة. هذا الدوري يعد أصغر دوري معترف به من الفيفا، وهو مؤلف من 17 جولة يتنافس بها ناديا” وولباك وندريرز وجاريسون جانرز” أسبوعياً.

الحكم يطرد مساعده
أشهر الحكم، ريفيري كريج تومسون، البطاقة الحمراء في وجه الحكم المساعد ماك وليام؛ حيث عطل الأخير المباراة نظراً لوعطة صحية مفاجئة في مباراة جمعت فريقي دوندي وكيلمار نوك، في إطار منافسات الدوري الاسكتلندي.
إلا أن الحكم الأول صرح لوسائل الإعلام بأن قيامه بإشهار البطاقة الحمراء ليس إلا فعلاً رمزياً وليس طرداً حقيقياً، ولا تنص لوائح الفيفا الدولية بإمكانية طرد الحكم الأول لمساعديه في الملعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *