الرياضة

الهلال ينفرد بالصدارة.. والشباب والأهلي ينافسانه

جدة – هلال سلمان

استفاق الهلال أخيرًا بعد 4 تعادلات، وحقق فوزه الثامن في الدوري لينفرد بالصدارة بفارق 3 نقاط عن ملاحقيه الشباب والأهلي، بعد تعادل (الليث) مع الفيصلي، وفوز (الراقي) على أبها، فيما عاد الاتحاد للمربع بعد فوزه على العين مزيحا التعاون للمركز الخامس؛ إثر خسارة الأخير أمام الهلال الذي انتزع منه لقب أقوى خط دفاع.
وصعد الاتفاق إلى السادس بعد فوزه على الرائد بريمونتادا الدقائق الـ 10، مزيحا أبها إلى التاسع، فيما تراجع الوحدة مركزًا وبات ثامنًا.

النصر يواصل تقدمه
واصل النصر زحفه نحو مراكز المقدمة؛ حيث حل في المركز السابع، بعد أن حقق رابع انتصار على التوالي، فيما تراجع القادسية للعاشر إثر تعادله مع الفتح الذي بقي في المركز الـ 11، وظل أيضا الفيصلي والباطن والرائد في المراكز من 12 إلى 14، في حين صعد ضمك للمركز قبل الأخير بعد فوزه على الباطن، تاركا القاع للعين الذي تكبد هزيمته العاشرة كأكثر الفرق خسارة في الدوري.

23 هدفا و4 جزائيات وحالتا طرد
سجل في الجولة 23 هدفا، واحتسبت 4 ركلات جزاء ترجمت بنجاح عبر زيلايا (ضمك) في مناسبتين، وتي فريدي (الفتح) وبيتروس (النصر)، وكانت حالتا الطرد في مباراة واحدة جمعت ضمك والباطن؛ حيث نالها حسن رغفاوي من الباطن، وإبراهيم النخلي من ضمك.

أهداف عالمية
تميزت الجولة بالعديد من الأهداف الرائعة التي نالت صدى عالميًا في مواقع التواصل، أبرزها هدف مارتينز (الشباب)، وغريب (الأهلي) ومقصيتا غوميز، وفييتو (الهلال) والركلة الحرة التي سجلها جيترسون (العين).

صراع الهدافين يشتعل
بقي مهاجم أبها ستراندنبيرغ في صدارة الهدافين بـ 10 أهداف، يليه أبرو (الباطن) بـ 9، وصعد السومة (الأهلي) ورومارينيو (الاتحاد) وزيلايا (ضمك) للمركز الثالث بـ 8 أهداف لكل منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *