الدولية

نجحنا في الوقوف بوجه إرهاب إيران

أكد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب، أنه قضى أربع سنوات رائعة جدا في البيت الأبيض وحقق الكثير من الإنجازات. وقال ترمب قبيل مغادرته البيت الأبيض للمرة الأخيرة أمس دون أن يحضر تنصيب الرئيس المنتخب جوبايدن: “أتمنى ألا يكون وداع البيت الأبيض لفترة طويلة”. وأضاف “جميع الأمريكيين شعروا بالرعب جراء الاعتداء على الكابيتول، وأنه لا يمكن التسامح مع هذا الفعل أبدا”.

ودافع ترمب عن إنجازاته في وجه إيران، مشيراً إلى أن عهده حمل الكثير من الإنجازات، منها القضاء على خلافة داعش والوقوف في وجه النظام الإيراني وقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، مشيدا بما وصفه بالاتفاقيات التاريخية التي تمت في الشرق الأوسط تحت رعايته، واصفاً إياها ببداية لشرق أوسط جديد. وقال إن إدارته نجحت في بناء قوة أميركا داخلياً وريادتها القيادية في الخارج. وتابع “تم إصلاح الاتفاقيات التجارية الفاشلة، وتم بناء أعظم اقتصاد في التاريخ”، مشيرا إلى أن فيروس كورونا ضرب العالم أجمع وتبدلت معه العلاقات التجارية بسرعة. وغادر ترمب البيت الأبيض من الحديقة الجنوبية للمرة الأخيرة بطائرة مروحية لقاعدة أندروز ومن ثم إلى فلوريدا.

وعلى خلاف كل التوقعات، ترك ترمب، رسالة سرية إلى خلفه، جو بايدن، وفقا لشبكة “سي أن أن”، مبينة أن محتوى الرسالة لم يتضح بعد، فيما قال نائب السكرتير الصحفي السابق للبيت الأبيض جود ديري إن “ما كتبه الرئيس ترمب سيبقى سريا بينه وبينه الرئيس القادم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *