الرياضة

الهلال بطل الشتاء.. والنصر يقترب وضمك يتخطى الباطن

جدة – هلال سلمان
تصوير- عثمان الشمراني

حقق النصر فوزه الرابع على التوالي بعد تغلبه على الوحدة (3-1) أمس في ختام الجولة الـ 14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تقدم الوحدة بهدف مبكر سجله البرازيلي لويز غوستافو في الدقيقة 5، لكن النصر رد سريعًا بهدف من ركلة حرة سددها بيتي مارتينيز، واصطدمت ببيتراتوس ليتغير اتجاهها وتسكن شباك العويشير (د 8)، واضطر مدرب النصر لإخراج مارتينيز بسبب الإصابة، وأشرك مكانه خالد الغنام (د 26).

وفي الشوط الثاني، سجل بيتروس الهدف الثاني (د 67)، ثم احتسب الحكم جزائية للنصر بعد لمسة يد على هيرناني سجل منها بيتروس الهدف الثالث (د 87) ليؤمن فوز فريقه الذي رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع، في حين تجمد رصيد الوحدة عند الرصيد ذاته وتراجع للثامن.


وعزز الهلال صدارته بعد أن رفع رصيده إلى 29 نقطة بفوزه على التعاون (2-0)، حيث تقدم بهدف مبكر سجله غوميز من ركلة خلفية رائعة في الدقيقة الثانية، وفي الشوط الثاني سجل فييتو أول أهدافه مع الهلال من كرة مقصية في الدقيقة 50، ودفع كارتيرون بثلاثة لاعبين دفعة واحدة، هم” علي النمر وساندرو مانويل ومطير الزهراني” ، ورد لوشيسكو بإشراك كوييار وباهبري، ثم الشهري وكارييو، دون أن تتغير النتيجة، ليتوقف رصيد التعاون عند 21 نقطة ويتراجع للمركز الخامس.


وحقق ضمك فوزه الثالث هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه الباطن 0/2، حيث نقصت صفوف الضيوف مبكرا بعد طرد حسن رغفاوي في الدقيقة 20، ليكثف ضمك من ضغطه ويتحصل على ركلة جزاء، نفذها زيلايا، وفي الشوط الثاني سجل زيلايا الهدف الثاني لضمك من جزائية أخرى (د 68)؛ ليودع ضمك المركز الأخير ويصعد للـ 15 برصيد 12 نقطة، فيما بقي الباطن في المركز الـ 13 بـ 13 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *