متابعات

حرمان طالب جامعي باليابان من أداء الامتحان لرفضه ارتداء الكمامة

ذكرت وكالة الأنباء المحلية في طوكيو “أساهي شيمبوم” أن رجلًا يابانيًا تم استبعاده من أداء امتحانات دخول الكلية بعد أن رفض مرارًا ارتداء الكمامة، وطلب المراقبون من الطالب 6 مرات أن يرفع قناعه لتغطية أنفه، وحذروه من أنه إذا لم يرتد الكمامة بشكل صحيح فقد يؤدي ذلك إلى استبعاده، لكنه لم ينفذ ما طلبه المراقبون.

وبحسب موقع “بيزنس إنسايدر” قال ماينيتشي المسؤول في المركز الوطني لامتحانات القبول بالجامعة اليابانية: “اتخذنا قرارنا بشكل شامل لأن المتقدم للاختبار، الذي لم يكن يسعل، استمر في عدم تغطية الأنف عمدًا”.

وأضاف المسئول: “ليس من سوء السلوك كشف الأنف بين حين وآخر عندما يشعر المشاركون بصعوبة في التنفس تم استبعاد المتقدم للاختبار لرفضه المتكرر اتباع التعليمات”.

وقال إنه بعد إخبار الطالب بأنه غير مؤهل، ذهب إلى الحمام ورفض المغادرة وقالت الصحيفة إن الرجل البالغ من العمر 49 عاما اعتقل في نهاية المطاف.

خلال جائحة كورونا يجب على كل شخص يخضع لامتحانات القبول بالجامعة اليابانية ارتداء قناع الوجه لمدة يومين، وذكرت أساهي أنه يُسمح لأولئك الذين لا يستطيعون بسبب ظروف خاصة بكشف قناعهم في غرفة أخرى إذا تقدموا بطلب للحصول على إذن، لكن المتقدم للاختبار في هذه الحالة لم يفعل.

وذكرت أن مقدم الاختبار لم يخبر مراقبه أنه لم يرتدى القناع بسبب “ظرفًا خاصًا” يبرر السلوك.

ظل عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كوفيد -19 في اليابان في ارتفاع مستمر خلال الأسبوعين الماضيين ومنذ بداية الوباء ، شهدت اليابان أكثر من 335 ألف حالة وأكثر من 4000 حالة وفاة، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *