الرياضة

الأهلي يسحق أبها بثلاثية… والاتحاد رابعا بنقاط العين

جدة – هلال سلمان ــ تصوير- عبدالرحمن الخزيم – عبدالعزيز المتعاني- عثمان الشمراني ـ ريان أبوهبرة

التحق الأهلي بالهلال والشباب في قمة ترتيب الدوري، بعد فوزه الكبير على أبها (3-0) أمس في الجولة الـ 14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تقدم الأهلي مبكرا بهدفين متتاليين سجلهما نجمه عمر السومة في الدقيقتين 11 و14، وأضاف عبد الرحمن غريب الهدف الثالث (د 90+8) ليرفع رصيد فريقه إلى 26 نقطة تساوى بها مع الهلال المتصدر، والشباب الوصيف.


وفشل الشباب في اعتلاء صدارة الترتيب بتعادله مع الفيصلي (1-1) الذي سجل هدف التقدم مبكرا في الدقيقة 7 عبر أحمد أشرف، لكن الشباب كثف ضغطه ونجح في تسجيل التعادل بهدف رائع سجله البرتغالي مارتينز بالكعب (د 33).
ولم يسفر الشوط الثاني عن أي أهداف، ليرفع الشباب رصيده إلى 26 نقطة متساويا مع الهلال، في حين بات لدى الفيصلي 15 نقطة.


وتعادل القادسية مع الفتح بهدف لكل منهما. أنهى القادسية الشوط الأول متقدما بهدف سجله خليفة الدوسري(د 29)، وفي الشوط الثاني حاول الفتح تسجيل التعادل، وحصل على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع سجل منها تي فريدي هدف التعادل، ليرفع القادسية رصيده إلى 19 نقطة، والفتح إلى 18.


وفاز الاتحاد على العين في الباحة بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث تقدم الضيوف بهدف مبكر سجله هارون كمارا في الدقيقة 13، وعاد اللاعب ذاته ليصنع الهدف الثاني لزميله رومارينيو (د 24) لينهي الاتحاد الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني، قلص العين الفارق بهدف البرازيلي جيترسون (د 87)؛ ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 24 نقطة صعد بها للمركز الرابع، فيما بقي العين على نقاطه الـ 10.


وحقق الاتفاق عودة قوية أمام مضيفه الرائد بعد أن قلب تأخره بهدفين دون مقابل إلى فوز بنتيجة (3-2)، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 21 نقطة، ويتوقف رصيد الرائد عند 13.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *