المحليات

مركز الملك سلمان يواصل خدماته الإغاثية والصحية

لحج- دكا-هرجيسا- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته الإيوائية والعلاجية والإغاثية للمحتاجين والمتضررين واللاجئين في اليمن وبنجلاديش وصوماليلاند، ففي اليمن وزع المركز أمس الأول، 2920 حقيبة مدرسية لطلاب المدارس من ذوي الاحتياجات الخاصة والفئات الأشد ضعفاً في عدة مدارس بمديرية الحوطة بمحافظة لحج، استفاد منها 2.920 طالباً.

وواصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز تقديم خدماتها العلاجية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز تقديم خدماتها العلاجية في مديرية عبس ، وبدعم من المركز واصل مركز الجعدة الصحي تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين في محافظة حجة. وواصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمديريات ميدي، وعبس، وحيران، وحرض، التابعة لمحافظة حجة.


وفي بنجلاديش وزع المركز أمس الأول، 16 طنًا و800 كيلو غرام من السلال الغذائية لصالح اللاجئين الروهينجا، استفاد منها 3,500 فرد في منطقة شيتا قونق، بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

وفي صوماليلاند وزع المركز أمس الأول 100 طن من التمور في مناطق هرجيسا، وبربرة، وبرعو ،وبورما، ولاس عانود، وعيرجابو، استفاد منها 100,000 فرد، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الجفاف وتأمين الغذاء بصوماليلاند .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *