المحليات

السحيباني يؤكد دعم المملكة للعمل الإسلامي المشترك

جدة- البلاد

ثمن المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح السحيباني، جهود اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) وما يقوم به من مهام وأنشطة وتعزيز التبادل الإعلامي بين الوكالات خدمة للدول الأعضاء في المنظمة.

وقال إن المملكة انطلاقا من رئاستها للدورة الحالية لمؤتمر القمة الإسلامي، تولي منظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها، أولوية قصوى حرصا منها على دعم العمل الإسلامي المشترك، ومنها مبادرتها بسداد الإسهامات المتأخرة على الدول الأعضاء الأقل نمواً في المنظمة حتى نهاية عام 2019.

واطلع السحيباني، أمس، على سير العمل في (يونا) كمظلة للتنسيق بين وكالات الأنباء الوطنية في الدول الأعضاء، ومرحلة التحول التي مر بها في 15 أكتوبر 2017 من وكالة الأنباء الإسلامية الدولية إلى اتحاد والمهام الجديدة التي أنيطت به.

وأكد المدير العام المكلف للاتحاد أحمد القرني أن الاتحاد يحظى برعاية كريمة من حكومة المملكة، دولة المقر، مشيراً إلى أن المملكة هي الداعم الأكبر للاتحاد (الوكالة سابقا) منذ تأسيسه قبل 50 عامًا.

واستعرض القرني البرامج والأنشطة التي يقوم بها الاتحاد التي استفاد منها حتى الآن قرابة 800 إعلامي من مختلف وسائل الإعلام في دول منظمة التعاون الإسلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *