المحليات

الشيخ المطلق يؤكد على تعزيز الأمن الفكري

الرياض – البلاد

قال المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق, إن الله سبحانه اختص هذه الأمة بالوسطية لعظيم قدرها ومنزلتها وعلى الاقتداء بها والسير على منهج الوسط والاعتدال في جميع أمور الحياة.

جاء ذلك خلال محاضرته العلمية التي استضافها ديوان المظالم أمس بعنوان “المنهج الشرعي في وسطية واتزان الشخصية العلمية”, بحضور رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، وذلك في إطار سلسلة برامج لجنة تعزيز الأمن الفكري.

وأشار الشيخ الدكتور المطلق إلى أهمية تعزيز توازن الشخصية العلمية لدى القضاة في مجال القضاء الإداري، ودورهم في البحث والمتابعة والاطلاع بما يتواكب مع المستجدات والتطورات القضائية، موضحاً أهمية الاحتساب على صعيد عمله القضائي فيما يحكم به بين الناس، والاستعانة بالله سبحانه من خلال الصبر والصلاة بوصفها مصدرًا من مصادر الإعانة.

عقب ذلك أجاب الشيخ عبدالله المطلق على عددٍ من أسئلة الحضور للبرنامج.
من جهته أشار رئيس ديوان المظالم إلى أن هذه المحاضرة تأتي ضمن ما يسعى إليه الديوان من تعزيزٍ لمفهوم الأمن الفكري للقضاة والموظفين، وعلى أهمية تحقيق الوسطية والموازنة وذلك بالاستفادة من أهل العلم؛ امتدادًا لما أقرّه مجلس القضاء الإداري في برامجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *