الإقتصاد

الخريف: توطين الصناعات الدوائية يمثل أهمية كبيرة للمملكة

الرياض : واس

أكّد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف،. خلال زيارته اليوم المدينة الصناعية في منطقة المدينة المنورة عمل منظومة الصناعة على توطين الصناعات الدوائية بصفتها أولوية قصوى لدى الحكومة،. ولما تمثله من أهمية بالغة في الأمن الدوائي، ولأي ظروف مستقبلية على مستوى سلاسل الإمداد،. مشدداً على أن جميع جهات منظومة الصناعة تتكامل أدوارها في جوانب توفير البنية التحتية اللازمة، وكذلك التمويل والدعم اللوجستي.

وشدد الخريف خلال جولته التفقدية في المدينة الصناعية بالمدينة المنورة،. ولقاء عددٍ من المستثمرين والعاملين في القطاع، على أن ملف توطين الوظائف والاهتمام بتوفير البيئة الوظيفية المناسبة للسعوديين لا يقل أهمية عن توطين الصناعة ذاتها، . مضيفاً أن لدى القطاع الصناعي فرصة كبيرة لخلق وظائف نوعية في مختلف مناطق المملكة،. وفي جميع الأنشطة الصناعية، . ووجوب أن يراعى فيها نسب التوطين العالية والوظائف النوعية والمناسبة لأبناء الوطن.

من جانبه، ثمن مدير عام “مدن” المهندس خالد بن محمد السالم حرص معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية على التواصل مع المستثمرين والوقوف ميدانياً على مراحل العمل بالمشروعات المختلفة في جميع المدن الصناعية،. مشيراً إلى أن “مدن” تعمل على تهيئة البيئة المتكاملة لجذب وتوطين الاستثمارات المحلية والعالمية. من خلال إستراتيجيتها لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي،. وتعزيز قدرة المصانع على تحقيق أعلى معدلات الكفاءة الإنتاجية تماشياً مع رؤية السعودية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *