الرياضة

ميسي وراموس وأغويرو ومودريتش وبوغبا متاحون بالمجان

ميسي يشترط لتجديد العقد

 جدة – هلال سلمان

مع بدء فترة الانتقالات الشتوية، تتعدد الخيارات المجانية أمام الأندية الراغبة بتدعيم صفوفها بلاعبين مميزين انتهت عقودهم مع فرقهم، ولكن تبقى رواتبهم المرتفعة هي من تحدد وجهتهم، فليست كل الأندية قادرة على دفع الملايين شهريا في ظل جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمي.
ويأتي في مقدمة اللاعبين المتاحين بالمجان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي بإمكانه الرحيل عن برشلونة متى ما أراد، وقلب دفاع ريال مدريد سيرخيو راموس، وهداف مانشستر سيتي سيرخيو أغويرو.
وفيما يلي قائمة بأبرز اللاعبين المتاحين بالمجان في فترة الانتقالات الشتوية:

– ليونيل ميسي (32 عاما): يملك بندا في عقده يمكنه من الرحيل في شهر يناير الجاري، لكنه عدل عن فكرة الانتقال وقرر الاعتزال في الفريق الكتالوني.
– سيرخيو راموس (34 عاما): لم يتوصل بعد إلى اتفاق مع الفريق الملكي لتجديد عقده، ويثير اهتمام العديد من كبار أوروبا وفي مقدمتهم مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.
– سيرخيو أغويرو (32 عاما): الهداف التاريخي لمانشستر سيتي انتهى عقده ولم تحدد إدارة النادي مسألة بقائه من عدمها، والنية واضحة في جلب مهاجم جديد وشاب.

– بول بوغبا (27 عاما): ينتهي عقده في يونيو ولم يتم التفاوض معه حول تجديد عقده، مع أنه يملك بندا يتيح له التجديد حتى 2022.
– لوكا مودريتش (35 عاما): موسيقار الوسط الكرواتي لا يزال يقدم الكثير مع ريال مدريد لكن تقدمه في السن جعل إدارة الفريق تفكر في بيعه، وربما يعود لناديه السابق توتنهام.
– دافيد ألابا (28 عاما): لم يجدد عقده مع بايرن ميونيخ وبات احتياطيا أغلب الأوقات بعد الصعود الصاروخي للكندي اليافع ألفونسو ديفيس، ويتوقع انضمامه لريال مدريد.
– أنخل دي ماريا (32 عاما): لم يفاوضه باريس سان جرمان لتجديد عقده مع أنه يقدم مستويات مميزة في كل مرة تتاح له الفرصة فيها.

– ايزيكيل غاراي (34 عاما): تعرض لإصابة قوية مطلع الموسم الجاري وطلب من ناديه تسريحه من أجل تسجيل لاعب جديد مكانه، وهو مدافع مميز يمتلك خبرة كبيرة. – جانلويجي دوناروما (21 عاما): حارس ميلان الشاب ومستقبل الحراسة الإيطالية لا تزال مفاوضات تجديد عقده متعثرة، حيث يطالب بزيادة راتبه وتحسين عقده، وتترقب الأندية الإيطالية وضعه وأولها يوفنتوس. – جوليان دراكسلر (27 عاما): اللاعب الألماني الموهوب لم يعد أساسيا في باريس سان جرمان الذي يفكر في بيعه، وتبدي الأندية الألمانية اهتماما بضمه. – مسعود أوزيل (31 عاما): خرج اللاعب من حسابات المدرب أرتيتا ويدرس عروضا للانتقال من نادي فنربخشة التركي وأحد أندية الدوري الأمريكي، وسبق للنصر مفاوضته لكنه لم يبد حماسا للعب في الخليج.
– أركاديوش ميليك (26 عاما): المهاجم البولندي لم ينجح في تجربته مع نابولي مع أنه قدم مستويات مبهرة في بدايته، حيث داهمته الإصابات وبات حرا للانتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *