الرياضة

الراجحي يفوز بالسيارات وخروج اضطراري لمتصدر الدراجات النارية

الرياض – هاني البشر

حقق البطل السعودي يزيد الراجحي فوزه الثاني في رالي داكار السعودية 2021، حيث تصدّر ترتيب الجولة العاشرة في فئة السيارات، وأتى من بعده القطري ناصر العطية بفارق دقيقتين وأربع ثوان، بينما حلّ الفرنسي ستيفان بيترهانسل ثالثاً.

وحافظ بيترهانسل على المركز الأول في الترتيب العام للسيارات، بينما يأتي من بعده العطية ثم كارلوس ساينز ثالثاً. وكانت المرحلة العاشرة قد انطلقت من نيوم وانتهت في العلا، وصرّح الراجحي بعد الفوز: “الحمد لله، كنا سريعين واستطعنا أن ننهي المرحلة بالمركز الأول، وأدى ملّاحي ديرك عملًا رائعًا. وفي فئة الدراجات النارية، سيطر فريق هوندا على المراكز الثلاثة الأولى، حيث تصدر بطل النسخة السابقة الأمريكي ريكي برابيك ترتيب المرحلة العاشرة بزمن وقدره 3 ساعات و12 دقيقة و33 ثانية، وحلّ زميلاه بالفريق الأسباني خوان باريدا بورت والأرجنتيني كيفن بينافيديس في المركزين الثاني والثالث على الترتيب. وشهدت مرحلة اليوم خروجاً اضطرارياً للتشيلي خوسيه إغناسيو كورنيخو فلوريمو الذي كان في صدارة الترتيب العام، وذلك بعد تعرضه لإصابة، حيث كان الفريق الطبي في انتظاره عند خط النهاية لمعاينة حالته بعد الحادثة التي أجبرته على الانسحاب. واستمر بينافيديس في صدارة الترتيب العام لفئة الدراجات النارية.


وفي فئة الدراجات الرباعية، خطف التشيلي إيتالو بيدمونتي صدارة هذه المرحلة بفارق دقيقتين و25 ثانية عن صاحب المركز الثاني الأرجنتيني مانويل أندوخار، وحلّ الفرنسي ألكساندر جيرو ثالثاً بفارق ثلاث دقائق دقيقتين و57ثانية. وبذلك يستمر الأرجنتيني مانويل أندوخار في صدارة الترتيب العام، والفرنسي ألكساندر جيرو ثانياً وإنريكو في المركز الثالث.

وفاز التشيكي مارتن ماسيك للمرة الثانية على التوالي في فئة الشاحنات بزمن وقدره 3 ساعات و13 دقيقة وثانيتين، كما حلّ الروسيان ديميتري سوتنيكوف وآيرات مارديف في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

ويستمر اليوم مسار رالي داكار في الاتجاه جنوباً في المرحلة الحادية عشرة -قبل الأخيرة- التي تبدأ من العلا وتنتهي في ينبع وتمتد لمسافة 557 كيلومترا، منها 511 كيلومترا مرحلة خاصة، مما يجعلها أطول المراحل الخاصة في رالي داكار السعودية 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *