المحليات

أمير الرياض يستعرض استراتيجية عقارات الدولة

الرياض- البلاد

استعرض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض جهود الهيئة العامة لعقارات الدولة خلال الفترة الماضية في إطار تنفيذ ركائز استراتيجيتها، المتمحورة حول الحماية، والكفاءة، والإنتاجية، والجودة والعوامل الممكنة لذلك.

جاء ذلك لدى ترؤسه، في مكتبه بقصر الحكم أمس، اجتماعاً ضم محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة إحسان بن عباس بافقيه وعدداً من مسؤولي الهيئة.

وأثنى سموه على الجهود التي تبذلها الهيئة وفق استراتيجيتها المعتمدة والمرتكزة على تعظيم الفائدة التنموية لعقارات الدولة وحمايتها واستغلالها بالشكل الأمثل وتحقيق مفهوم كفاءة الإنفاق.

وأوضح بافقيه أن الاستراتيجية تعمل وفق إطار تنظيمي متكامل وشفاف لعقارات الدولة، لترشيد نفقات الإيجار ونزع الملكية للجهات الحكومية وتطبيق معايير كفاءة الطاقة، بالإضافة إلى تطبيق الحد الأدنى من المواصفات والمعايير وتحقيق حوكمة موثوقة لعقارات الدولة، مع توفير الاحتياجات الحكومية بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأطلع محافظ الهيئة، سموه على أعمال ومهام وأدوار لجان النظر في طلبات تملك العقارات وتعديلها “إحكام”، ودور منصة إحكام الرقمية التي أطلقتها الأمانة العامة للجان، بغرض تسهيل الخدمات على المستفيدين وتمكينهم من رفع طلباتهم ومتابعتها رقمياً، وتوفير خدمات حجز المواعيد الرقمية لزيارة فروع الهيئة في مختلف مناطق المملكة.

حضر الاجتماع الأمير سعود بن فهد بن فرحان مدير الإدارة العامة للمستشارين بالإمارة, ووكيل الإمارة المساعد للحقوق نبيل الطويل, ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية سعود العريفي, ومدير الشؤون الإدارية والمالية بالإمارة ناصر الداود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *